أخبارNews & Politics

الجبهة ترفض عرضا من التجمع للتحالف في قائمة ثنائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
غيوم متفرقة
21

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الجبهة ترفض عرضا من التجمع للتحالف في قائمة ثنائية وخوض إنتخابات الكنيست معا

علم موقع العرب من مصادر مطلعة: ان التجمع الوطني الديموقراطي، ابلغ اليوم الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة بوقف التفاوض معها لخوض الانتخابات في قائمة تحالفية. احتجاجا على رفضها مقترحا لقائمة ثنائية بينهما برئاسة الجبهة على مبدا الندية

 


علم موقع العرب من مصادر مطلعة:" ان التجمع الوطني الديموقراطي، ابلغ اليوم الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة بوقف التفاوض معها لخوض ال انتخابات في قائمة تحالفية. احتجاجا على رفضها مقترحا لقائمة ثنائية بينهما برئاسة الجبهة على مبدا الندية الا ان الجبهة رفضت، وعرضت عرضا مهينا على التجمع، تضمن ان يكون مقعدين للتجمع فقط في أول ستة وذلك بحيث يكون ايمن عودة في المكان الأول ومطانس شحادة في الثاني وعايدة توما في الثالث وعوفر في الرابع ويوسف جبارين في الخامس وهبة يزبك في السادس".


واضاف المصدر:"عرض الجبهة هذا يذكر بعرض مشابه جدا قدمته للتجمع في 1999. في انتخابات الكنيست قبل الأخيرة ( 2013)حازت الجبهة على 3.9 مقعد فيما فاز التجمع ب 3.3% ويرى التجمع ان هذه النتيجة قاعدة نزيهة لترتيب قائمة ثنائية بينهما اليوم خاصة ان الفارق بينهما كان مقعدا واحدا في الجولات الانتخابية منذ انتخابات 2003.ربما يكون عرض الجبهة افتتاحيا اوليا ولكن من غير المستبعد ان هناك من هو داخل الجبهة وغير معني بمثل هذا التحالف مع التجمع بدوافع مختلفة ربما بعضها لا علاقة له بالحسابات الحزبية والسياسية فشجع تقدين عرض هزيل على التجمع".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الجبهة
الشمال: حافلة تصدم بثور على شارع 808