جامعات / مدارسStudents

مرصد القاسمي يتميّز في أسبوع الفضاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غيوم متفرقة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
19

تل ابيب
غائم جزئ
19

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
19

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مرصد القاسمي يتميّز في أسبوع الفضاء ويستقبل رائد فضاء من ناسا

قام مرصد القاسمي للعلوم الفلكيّة التابع لأكاديميّة القاسمي، مؤخرا، بعقد أمسية فلكيّة ضخمة دعا إليهما الجمهور العام للمشاركة بالفعاليات العلمية الرائدة

الفيديو من انتاج نيسان فيلم للانتاج


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية القاسمي جاء فيه ما يلي: "قام مرصد القاسمي للعلوم الفلكيّة التابع لأكاديميّة القاسمي، مؤخرا، بعقد أمسية فلكيّة ضخمة دعا إليهما الجمهور العام للمشاركة بالفعاليات العلمية الرائدة. هذه المبادرة كانت بدعم من وكالة الفضاء الإسرائيلية ووزارة العلوم، ضمن إطار فعاليات "أسبوع الفضاء" لعام 2019، بالتشديد على موضوع القمر، وذلك بمناسبة إطلاق المسبار الفضائي التي بنته جمعية Spaceilوالذي من المقرر أن ينطلق ليهبط على القمر خلال شهر شباط 2019".


جانب من الطلاب

وأضاف البيان: "هذا وقد شهدت الأمسية إقبالا مميزا ، حيث يعدّ مرصد القاسمي، الذي تمّ اختياره إلى جانب ست مؤسسات كبرى أخرى في أنحاء البلاد لتلقي دعم الوزارة في هذا المجال، رائدا على مستوى الدولة.  وقد أفادنا مدير مرصد القاسمي الفلكي الأستاذ محمد كتاني في أعقاب فعاليات أسبوع الفضاء بأن الإقبال على المرصد كان مميزا مما يشكل مؤشرا طيبا على وعي الوسط العربي بموضوع علوم الفضاء والفلك، وقد تنوع جمهور الزوار ما بين العائلات، والمدارس بأجيالها المختلفة، كما شمل عددا من الفعاليات ضمن الورشات العلمية كفعالية إطلاق الصواريخ، بناء النماذج الفيزيائيّة، حياة رائد الفضاء، بناء نموذج لسفينة الفضاء ، تطبيقات الحواسيب اللوحية (التابليتات) للتعرف على قبّة السماء، بناء نموذج المجموعة الشمسيّة، ألعاب تعليمية شيقة بمجال الفلك، مسابقات للطلاب ، عرض أجهزة تمّ تطويرها من أجل الفضاء، عروض علمية وغيرها من الورشات الشيّقة".
وتابع البيان: "كان مما ميّز هذا الحدث استقبال رائدة الفضاء د. ساندرا أنجوس Sandra Magnus من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، وهي حاصلة على الدكتوراة في مجال هندسة المواد، وكانت من الروّاد الذين صعدوا للفضاء أكثر من مرة، وقد قدّمت محاضرة لجمهور واسع وأجابت عن التساؤلات التي تمّ توجيهها من قبل الطلاب الذين تميزوا بالشغف الكبير. يجدر القول أن البروفيسور خالد عرار رئيس أكاديمية القاسمي قام بالترحيب برائدة الفضاء وتكريمها باسم أكاديمية القاسمي، وإلقاء كلمة مباركة للحفل. وقد رافق الضيفة وفد من الأكاديمية ضمّ كلًا من د. جمال أبو حسين القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، السيد محمد كتاني نائب مدير عام الجمعية، والأستاذ محمد عبد الرؤوف كتاني مدير مرصد القاسمي , والسيدة بهاء محاميد من قسم العلاقات الدولية".

واختتم البيان: "يتقدم مرصد القاسمي بالشكر الجزيل لكل من ساعد على إخراج الحدث لحيّز النور، وعلى وجه الخصوص: طاقم مرصد القاسمي, طلاب التطوع، والوحدات الإدارية المختلفة في الأكاديمية وصولا إلى إدارتها الحكيمة وعلى رأسها مجلس الأمناء ممثلا بفضيلة الشيخ عبد الرؤوف القاسمي رئيس مجلس الأمناء وشيخ طريقة القاسمي الخلوتية. يذكر أن مرصد القاسمي الفلكي يقوم بإجراء عدّة فعاليات ونشاطات تختصّ بالفلك، منها المسابقات والدورات لكل الأجيال، وسيعمل على عقد فعاليات مستقبلية عديدة إن شاء الله" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كلية القاسمي
ضبط محلين لجمع الخرداوات والمعادن بشفاعمرو دون تراخيص