منبر العربHyde Park

بالكرامة والمساواة نحيا ونحقق الأمل/ مرعي حيادري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
14

حيفا
غيوم متفرقة
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
15

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
غيوم متفرقة
14

راس الناقورة
غيوم متفرقة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
غائم جزئي
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بالكرامة والمساواة نحيا ونحقق الأمل/ بقلم: مرعي حيادري

إلى كل من يقرأ ويهمه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لهو كلام بمنتهى الصراحة عنوان الطرح في هذه الساعة لجماهيرنا العربية


إلى كل من يقرأ ويهمه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لهو كلام بمنتهى الصراحة عنوان الطرح في هذه الساعة لجماهيرنا العربية حبا للوطن والإنسان، راحة لمشاعر الناس في الحس والحدس المميز..

حقيقة وبعدما تختلط بمن تعتبرهم المثقفين وربما سيكون لهم شأن في هذا المجتمع ووقت أن تجالسهم وتحتك بهم وتكشف للأسف المتناقضات بين تصريحاتهم تفوهات صريحة ينكشف لك الفرق الشاسع بين النظريات والتنفيذ على أرض الواقع..

مؤلم تماماً هذا النهج وعلى ما يبدو عدم ألاحترام للقول والكلمة والموقف، ومن هنا أوجه انتقادي الموضوعي حرصا على الفكرة وصدق الموقف المفقود في هذا الزمان والمكان وأغار على مجتمعنا من تلك الظواهر والمظاهر التي لا تفي الناخب العربي والمنتخب حق الكرامة للإنسان والوطن مساواة تليق بالمقام..

فكيف لنا أن نتحاور ونتفق وننفض الاتفاق، أهو فعلا حرصا على المصلحة العامة أم الحرص على الذاتية الفردية المطلقة في هذا المجتمع العربي الذي يعاني من الانقسامات والصراعات الانتخابية التي أضحت تمزق وحدة مجتمعنا، والدليل يتضح من خلال الانقسام والذهاب كل في طريقه حفاظاً على شو لا أعرف! ؟..

عاهدوا أبناء شعبكم على بناء الثقة بالنفس مقياس طرق التواصل الاجتماعي وليس التشرذم الحاصل الذي يوهمون به الناس وانفسهم انهم على صواب العقل والفكر والعكس تماما هو الحاصل..

إخواني الكرامة للإنسان عنوان الوطن،وأن فقدنا المساواة فيما بيننا،ذهبت القيم والوعود أدراج الرياح..

القليل من الكرامة والمساواة، لنعيد بها الثقة بالنفس لذاتنا ومجتمعنا في زمن الدهشة
الغريبة والمحاصصات..!!

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com       

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مرعي حيادري
خسارة قاتلة لبايرن ميونيخ أمام المتصدر مونشجلاباخ