سياحةTourism

قائمة بأسوأ 25 مصيدة سياحية في العالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
مطر متوسط الغزارة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قائمة بأسوأ 25 مصيدة سياحية في العالم

المصائد السياحية المزدحمة حول العالم قد تشكّل مصدر قلق وخوف لدى الكثيرين، فلا أحد يرغب أن يقع بمصيدة سياحية

لا تزال هذه الأماكن تعتبر على نطاق واسع أنها أسوأ 25 مصيدة سياحية في العالم


المصائد السياحية المزدحمة حول العالم قد تشكّل مصدر قلق وخوف لدى الكثيرين، فلا أحد يرغب أن يقع بمصيدة سياحية. في كثير من الأحيان تشعر وكأنك تدفع أكثر مما تتلقى من الخدمات، بالإضافة إلى أن شعورك بالتوتر بعد ذلك لن يكون ممتعاً أبداً. وبالرغم من أن هذه الأماكن أسوأ من غيرها، والقليل منها هو بالتأكيد يستحق ال مشاهدة بغض النظر عن الجوانب السلبية (اعتبر أنه تم تحذيرك)، لا تزال هذه الأماكن تعتبر على نطاق واسع أنها أسوأ 25 مصيدة سياحية في العالم.


صورة توضيحية

25- أهرام الجيزة، القاهرة
يتوافد 5000 شخص يومياً إلى الصحراء المصرية لمشاهدة الأهرام. وعلى الرغم من أنه يمكنك الهروب من الازدحام عبر اختيار ركوب الجمل أو القيام بجولة جوية في طائرة هيلكوبتر لإلقاء نظرة قريبة، فإنه يبقى خيارك الوحيد هو الانضمام إلى الحشد. وثاني أفضل خياراتك هو أن تبتعد جنوباً نحو سقارة وإلقاء نظرة على الهرم المدرج، والذي يبعد قليلاً عن الطريق المعبد.

24- كانكون، المكسيك.
يحتوي هذا المكان على أحد أجمل الشواطئ في العالم التي خنقها بعض أكثر البنى التحتية السياحية تطرفًا على الإطلاق. لديك العديد من الخيارات التي هي أفضل بكثير من كانكون، اثنان منها هما إيسلا هولبوكس وسيليستون.

23 تاج محل.
حقيقة أن الهند مزدحمة لا تخفى على أحد، وإذا كنت تنوي استثناء تاج محل من تلك الحقيقة، فعليك فعلاً التفكير بتخفيف تفاؤلك. إذا كنت من نوع الأشخاص المغامرين، يمكنك أن تجرب العبور إلى الطرف الآخر من نهر يامونا لتلتقط الصورة الكبيرة عن طريق عدسات كاميرتك. قد لا تكون رائحة مياه الصرف الصحي المتعفنة فاتحة للشهية، لكن يمكننا على الأقل أن نضمن لك العزلة.

22- سوق السمك في سيدني، استراليا.
على الرغم أنها تسوق لنفسها على أنها معلم جذب سياحي، إلا أنه لا يوجد ما يمكن مشاهدته أو فعله هنا سوى شراء بعض الأسماك باهظة الثمن. إطلالة الميناء ليست بتلك الروعة عدا أنه تم حجبها بالعديد من مصانع الاسمنت.

21- المدينة القديمة، براغ.
بوصفها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا، فإن شوارع براغ المعبدة بالحصى تكتظ بالسياح المتوافدين لرؤية المدينة القديمة من العصور الوسطى. للتخلص من الحشد، فكر في عبور نهر فلتافا إلى أحد المنتزهات العديدة على الشاطئ المقابل. ستحصل على إطلالة أفضل للأفق بالإضافة إلى تقدير سبب تسميتها بمدينة الألف سبيل.

20- المدينة المحرمة، بكين.
على الرغم من إغلاقه لقرون في وجه الغرباء، يحتوي قصر إمبراطور الصين على 1000 بناء، وشق طريقه ليكون على قمة "قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية". وحتى شركة ستاربكس قامت ببناء منفذ للبيع داخله. لتجنب الطوابير، احضر قبل 30 دقيقة قبل فتحه وحاول زيارة المواقع الكبيرة أولاً.

19- شارع النجوم، هونغ كونغ.
تم بناء هذا المصيدة السياحية في عام 2004، وذلك بعد أن تم أخذ الزوار من البر الرئيسي الصيني بالاعتبار. تصطف على جانبيه محلات بيع التذكارات، والأبرز هنا هو تمثال بروس لي وهو يؤدي حركة من حركاته الشهيرة. إن كان بإمكانك تجاوز جميع الحشود والعثور على مكان جيد بالرغم من ذلك، فإن الواجهة الأمامية للميناء بحد ذاتها مذهلة.

18- كاتدرائية نوتر دام، باريس.
إذا كنت تبحث عن الهدوء لا تذهب إلى هذا المبنى الشهير. سوف تجد القليل من السلام والهدوء في هذه الكاتدرائية. أفضل خيار هو الذهاب في ساعات إقامة الصلاة.

17- برج بيزا المائل، إيطاليا.
إن عمارته الفقيرة والعجيبة في نفس الوقت يمكن أن تصمد لوقت طويل جداً، ولكن هل يستحق ذلك فعلاً التعامل مع هذه الحشود؟ في حال كان الجواب نعم، فكن جاهزاً للذهاب مع 15 يورو وفرصة للانتظار في طابور طويل يصل إلى قمة البرج، قم بإلقاء نظرة، ومن ثم عد للأسفل مرة ثانية.

16- بينوا، إندونيسيا.
من المفترض أن يكون موقع غوص رئيسي، لكن لا تدع الكتيبات تخدعك. الماء هو أكثر قتامة وأفقر بالأسماك مما هو موجود في الإعلان. علاوة على ذلك، ستقضي الكثير من وقتك في التهرب من الحشود.

15- غريسلاند، تينيسي.
أرخص جولة في بيت إلفيس السابق ستكلفك 30 دولار أمريكي تقريباً، والذي يشكل مبلغاً باهظاً بالأساس. إذا لم تكن معجبًا قويًا، فمن الأفضل أن تتخطى هذه الزيارة.

14- برج ويليس، شيكاغو.
والذي كان يُعرف سابقاً ببرج سيرز، من الممكن للطوابير إلى قمة موقع الجذب السياحي هذا في مدينة ويندي أن تكون طويلة جداً، وحالما تصل إلى القمة، سيكون عليك الاستفادة من مرفقيك لأخذ صورة.

13- عالم والت ديزني، أورلاندو.
إذا لم تكن مغرمًا جداً بديزني ولم تكن قد زرت حديقة ملاهي من قبل، من الممكن أن تغادر ديزني وأنت تشعر بالقليل من الغش. وبصرف النظر عن الحشود، يمكن أن يكون الثمن باهظاً بعض الشيء خاصة بالنسبة للوجبات الخفيفة والطعام.

12- ستونهنغ، انكلترا.
إذا كنت تخطط في أي وقت للقيام برحلة إلى هنا، تذكر أن تحضر منظارك. حيث أنه نتيجة لاجتياحها من قبل السياح المتحمسين، لم يعد من الممكن أن تقترب كما في السابق (مع رسم الدخول العادي)، ولكن إذا كنت من عشاق التاريخ، فقد يكون الأمر يستحق ذلك.

11- شلالات نياغارا.
بعد أن كان يتم اعتبارها مكاناً للنزهات الرومانسية، فإن التجارة والنمو السريع للبنية التحتية السياحية وخاصة في الجانب الكندي، قادت العديد ليتساءلوا فيما إذا كانوا يرغبون بشدة برؤية الشلالات. كما أن ركن ال سيارة والانتظار في الطوابير من الممكن أن يكون متعباً جداً في هذه الأيام.

10- مبنى إمباير ستيت.
لأسباب مشابهة لتلك التي ذكرناها في رقم 14 بخصوص برج ويليس في شيكاغو، قد تشكل زيارة إمباير ستيت معاناة تفوق قيمة الإطلالة. وبالرغم من ذلك لا تسيء فهمنا، في حال كنت تستطيع هزيمة الحشود، عندها بالطبع ستكون رؤية المدينة من على ارتفاع 86 طابقاً تجربة مهمة.

9- ركوب الجندول في البندقية.
قد يبدو ذلك رومانسياً، ولكن كن حذراً، هذه الجولة مبددة حقيقية للمال. قد تكلفك جولة مدتها 40 دقيقة أكثر من 110 دولار أمريكي. بالرغم من ذلك، في حال كنت تحلم بهذا دوماً، إنها بالتأكيد طريقة رائعة لمشاهدة المدينة.

8- حجر بلارني، إيرلندا.
وفقاً للتقليد الأيرلندي، فإن تقبيل حجر بلارني سوف يمنحك هبة الطلاقة وربما الإطراء أيضاً. وعلى الرغم من أن التاريخ الذي يقف وراءه يمكن أن يكون رائعاً للغاية بالنسبة إلى عشاق التاريخ، فكر في مدى استعدادك للانتظار في طابور طويل لملامسة شفاهك بشيء يغطيه لعاب الملايين الذين سبقوك إلى هناك.

7- نانجينغ دونغ لو، شانغهاي.
بالرغم من أنه غالباً ما تتم الإشارة إليه على أنه "أفضل شارع تسوق في الصين"، لا تجعل الكلمات الفارغة تضلك الطريق. إنه معلم تاريخي بدون شك، ولكن هذا التاريخ تم استبداله إلى حد ما بعلامات تجارية في كل مكان.
6- مركز مدينة طوكيو، اليابان.
تقع في وسط أكبر منطقة حضرية على وجه الأرض، لكنك لا تجد في معظم وسط طوكيو إلا الحشود وكتل الاسمنت. إلا أن هنالك بعض الأجزاء التي تستحق المشاهدة. جرّب زيارة ضواحي أوغيكوبو وأساغايا أو ريف ياماناشي.

5- تجربة ونستون تشرشل لبريطانيا أثناء الحرب، لندن.
في كل عام تجذب هذه المصيدة السياحية التي يتم الإعلان عنها بكثافة الآلاف من الزوار لرؤية زوجين من التماثيل المزيفة. أن ذلك مخزٍ مقارنةً بالعديد من المواقع الأخرى من الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك ملجأ تشرشل الحقيقي والذي يقع في مكان قريب أيضاً.

4- شلالات نهر دان، جامايكا.
في حين أن الشلالات نفسها مذهلة، إلا أنها حتماً تفقد الكثير من الجمال أمام الحشود حيث يشق المئات من السياح طريقهم عبر الغابة من سفنهم السياحية الخاصة. وعلاوة على ذلك، يمكن أن تتسبب لك محاولات "المرشدين السياحيين" المزعجين في الحصول على نقودك بالإزعاج.

3- ساحة سانت مارك، البندقية.
ربما يرجع ذلك إلى حقيقة أن الأراضي الجافة ليست أمراً شائعاً في البندقية، ولكن أياً كان السبب، تميل ساحة سانت مارك إلى أن تكون مكتظة باستمرار ليس بالبشر فقط بل بطيور الحمام أيضاً.

2- برج لندن.
تم بناء هذا البرج البالغ من العمر 1000 عام في الأصل للحفاظ على الناس في الداخل، على الرغم من أنه يقوم بالعكس هذه الأيام على ما يبدو. تعتبر جواهر التاج الشهيرة هي أهم ما يميز هذه الرحلة، ولكن ضع في ذهنك أنك ستقضي معظم وقتك في الوقوف لتلقي نظرة خاطفة. أفضل خيار هو حجز التذاكر الخاصة بك قبل شهرين مقدماً ومحاولة مشاهدة حفل المفاتيح.

1- ميدان التايمز، مدينة نيويورك.
لا يوجد شيء أكثر من مجرد تقاطع يضغط على حواسك مع إعلانات النيون، تحوي هذه المصيدة على واحد من أكثر أرصفة الشوارع ازدحاماً في العالم. كما هو الحال مع العديد من الأماكن الأخرى في هذه القائمة، فإن الذهاب خلال ساعات الصباح الباكر قد يتيح لك هروبًا من الحشود التي لا نهاية لها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحةسفرالعالم
مفيد إغبارية من أم الفحم: لا أعرف سبب قتل إبني