الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

خبراء مركز شنايدر للأطفال يزيلون ورمًا ضخمًا في مقبس العين لصبي

كل العرب
نُشر: 06/02/19 14:43,  حُتلن: 16:37

تم إجراء الجراحة المعقدة باستخدام تقنية مبتكرة بواسطة التنظير الداخلي

البروفيسور جدعون باخار:

تم تشخيص الورم كَورم حميد يُعرف باسم JNA ولكن هذه منطقة معقدة للغاية للجراحة

حجم الورم أدى لصعوبة إزالته من خلال الأنف بطريقة التدخل البسيط لذلك فانّ الطريقة الآمنة لتنفيذ العملية كانت الطريقة الكلاسيكية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مركز شنايدر الطبي للأطفال، جاء فيه: "نجح أخصائيو الأنف والأذن والحنجرة في مركز شنايدر الطبي للأطفال ومستشفى بيلينسون، من مجموعة كلاليت، في إزالة ورم يبلغ قطره حوالي سبعة سنتيمترات من وجه محمد البالغ من العمر 16 عامًا. وكان قد نما الورم الضخم في وجه الصبي بمحاذاة المخ والعين حيث توغل في مقبس العين وتسبب في ضغط خطير على الأنسجة الحيوية وخطر فقدان البصر".

وأضاف البيان: "وفقا لأقوال البروفيسور جدعون باخار، رئيس جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في مستشفى شنايدر للأطفال ومركز رابين الطبي: "قد تم تشخيص الورم كَورم حميد يُعرف باسم JNA ولكن هذه منطقة معقدة للغاية للجراحة. إن حجم الورم أدى لصعوبة إزالته من خلال الأنف بطريقة التدخل البسيط لذلك فانّ الطريقة الآمنة لتنفيذ العملية كانت الطريقة الكلاسيكية. ولكن كان من المهم بالنسبة لنا بذل كل جهد ممكن لتجنب الضرر للمظهر الخارجي للوجه والسماح للفتى بشفاء سريع وسهل . قرر فريق الجراحين، الذي ضم الدكتور إيتان سُدري، رئيس وحدة الأنف والجيوب الأنفية والجمجمة في بيلينسون، والدكتور درور جيلوني، طبيب كبير في وحدة الأنف والأذن والحنجرة في مركز شنايدر الطبي للأطفال، إجراء العملية باستخدام طريقة التنظير الداخلي عن طريق تجويف الفم".

وجاء في البيان: "في نهاية العملية المعقدة والطويلة، تمكّن الفريق الطبي من إزالة الورم من خلال تجويف الفم بواسطة جروح صغيرة. يشار إلى أن هذه الجراحة تقدم نهجا مبتكرا في أعلى مستوى من التكنولوجيا الجراحية في العالم حيث أن الصبي تعافى بسرعة وخرج من المستشفى في يوم واحد فقط".

واختتم البيان "وحدة الأذن والأنف والحنجرة، التي يرأسها الدكتور إيال رفيه، في مركز شنايدر الطبي للأطفال هي الرائدة في البلاد. في كل عام يتلقى العلاج في العيادة حوالي 7000 من الأطفال حديثي الولادة، الرضع، الأطفال، والمراهقين. بالإضافة لذلك، عدد العمليات في الوحدة هو الأكبر في إسرائيل حيث يقوم الطاقم الجراحي الماهر بإجراء أكثر من 1300 عملية جراحية. هذا وقد خضع الجراحون في الوحدة لتدريب وتخصص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة لدى الأطفال في مجالات مختلفة، حيث يستخدمون تقنيات متقدمة وطفيفة التوغل ووفقًا لاحتياجات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234697.65
BTC
0.52
CNY