ثقافة جنسية

هل يحاول زوجك السيطرة عليك؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل يحاول زوجك السيطرة عليك؟ إعرفي الإجابة

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

يسعى الرجل أحياناً إلى السيطرة على حبيبته من خلال تصرفات وقرارات معينة يحرص على تطبيقها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في بعض الحالات


صورة توضيحية


يسعى الرجل أحياناً إلى السيطرة على حبيبته من خلال تصرفات وقرارات معينة يحرص على تطبيقها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في بعض الحالات. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أبرز المواقف والتصرفات التي يقوم بها الرجل والتي تشير إلى سيطرته على شريكته، وندعوك للإطلاع عليها والتنبه منها.

أولاً، عندما يصرّ الرجل على إمتناع حبيبته عن العمل فتلك إشارة واضحة على محاولته السيطرة عليها والتحكم في قراراتها في المستقبل. وغالباً ما يلجأ الرجل إلى حجج معينة يظهرون من خلالها حرصهم على راحة الحبيبة بغية إقناعها بهذه الأفكار.

ثانياً، يفرض بعض الرجال رأيهم حول اللوك أو ستايل الملابس اللذين تعتمدهما الحبيبة بطريقة واضحة، ويشكل هذا الموقف دليلاً على نيّته في السيطرة على قراراتها وخياراتها حتّى على مستوى ستايلها الخاص وذوقها.

ثالثاً، يحاول الرجل أحياناً إبعاد حبيبته عن بعض التصرفات أو النشاطات التي إعتادت عليها معتمداً حججاً مختلفة، ومحاولاً تعويدها على ممارسة الهوايات والنشاطات التي يفضلها. وتعتبر هذه النقطة بدورها من أبرز دلالات سيطرة الرجل على حبيبته ومعظم خياراتها.

رابعاً، يسعى بعض الرجال إلى إبعاد حبيباتهم عن أصدقائهنّ بشكل ملحوظ مستخدمين حجة الغيرة أو عدم إرتياحهم إلى شخصية هؤلاء الأصدقاء أو تصرفاتهم. إلّا أنّ هذه الخطوة غالباً ما تشير إلى محاولته الواضحة للسيطرة على شكل علاقاتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زوج علاقة سيطرة
أم الفحم: المئات يؤدون صلاة الغائب على روح مرسي