ثقافة جنسية

كيف يتعامل الزوجان مع اختلاف الآراء؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غائم جزئ
16

القدس
غائم جزئ
16

تل ابيب
غائم جزئ
16

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غائم جزئ
16

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف يتعامل الزوجان مع اختلاف الآراء للحدّ من المشاكل؟

هل تختلفين بآرائك عن زوجك بشكل ملحوظ وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تخطّي هذه المشكلة بسلاسة وتفادي آثارها السلبية على علاقتكما؟

 


صورة توضيحية


هل تختلفين بآرائك عن زوجك بشكل ملحوظ وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تخطّي هذه المشكلة بسلاسة وتفادي آثارها السلبية على علاقتكما؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستفيدك في هذا المجال وتساعدك على تقريب وجهات النظر مع زوجك.

أولاً، حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن العناد والتمسّك برأيك، إذ تساهم هذه النقطة في تعزيز الخلاف بينك وبين زوجك الذي سيعمد أيضاً إلى التمسك بوجهة نظره ما سيزيد بشكل ملحوظ من إختلاف وجهات النظر بينكما.

ثانياً، لا تترددي في تقديم بعض التنازلات ضمن الأطر والحدود المعقولة، ما سيرطّب الأجواء بينك وبين زوجك ويشجعه كذلك على تقديم بعض التنازلات كي تتمكنا من التوصّل إلى الحلول والآراء التي ترضي الطرفين.

ثالثاً، إعتمدي على الحوار الهادئ والصريح مع زوجك، الذي سيساعدك على ترجمة أفكارك التي يعترض عليها بطريقة منطقية ومقنعة ستسهل عليك حتماً تقريب وجهات النظر وحثّه على الإقتناع برأيه. وحاولي في الوقت عينه تفهم آرائه وأفكاره من خلال الحوار الصريح والهادئ.

رابعاً، من الضروري في حالة إختلاف الآراء بين الزوجين إعتماد الحلول الوسطى التي ترعي آراء وتوجهات الطرفين بطريقة منطقية. ويستحسن هنا أن تتفقي مع زوجك حول الآراء والخطوات التي ستعتمدان عليها والتي ترضيكما سوياً بعيداً عن الإختلاف وإفتعال المشاكل التي ستؤثّر سلبياً على علاقتكما وقد تقضي عليها في بعض الحالات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مشاكل زوجان
حماس: ما تروج له فتح حول المصالحة للاستهلاك الإعلامي