الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

طرق بسيطة لتجعل يومك سعيدا

كل العرب
نُشر: 04/02/19 11:54,  حُتلن: 14:35

كل شخص منّا يعيش في الكثير من الأحين كمية من الضغوطات والمتاعب والمشاكل التي قد تزعجنا، وبالتالي سنفكر في هذه الحالة بالأمور السلبية والإحباط. إلا أن هناك الكثير من الطرق التي يمكننا من خلالها تعديل المزاج والتخفيف من التوتر الذي نعيشه، فإليك البعض منها.

- كُن مستعدًا لهذه الأيام وحاول التأقلم مع الأوضاع، فبهذه الخطوة ستتمكن من تحقيقها مع الوقت. إذ ستتمكن عند تحقيقها من إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل، كما أنها من الخطوات التي تتخلص معها من التوتر والإنفعال.

- قم بنزهة خارج المنزل في السيارة أو من خلال المشي في الطبيعة، وخلال هذه الفترة اسمع الموسيقى المفضلة عندك. فهذه الطريقة تساعد كثيراً على تحسين المزاج والتخلص من الإكتئاب والقلق.

- اجلس بمفردك قليلاً وحاول التخلص من الأمور التي تتعبك وتشعرك بالحزن، وفي هذه الدقائق لا تحبس دموعك بل يمكنك التعبير من خلالها فهي تحررك من الغضب أو العصبية التي تدمرك.

- تعلم كيفية تحديد الأشخاص في حياتك، أي ابتعد عن مَن يزيد من النقاط السلبية على الحالة التي تمر بها، واختر كل شخص يمنحك السرور والإيجابية والطاقة التي تحتاج إليها.

- في حال كان مزاجك سيء قد تشعر بالحاجة للجلوس وتمضية الوقت في المنزل، ولكن يجب عليك عدم التفكير طيلة الوقت بكل الأشياء التي تزعجك بل شاهد بعض الأفلام الكوميدية المرحة.

- قد تستغرب ولكن مع تناول كمية قليلة من الشوكولا قد يعمل على تعديل مزاجك، وننصحك بالتوجه الى الشوكولاته الداكنة فهي صحية ولا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

مقالات متعلقة