الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

خلال لقائه مع وفد التغيير والإسلامية: اردوغان يوعز بوقف الإجراءات ضد مرضى الكلى من عرب 48

كل العرب
نُشر: 02/02/19 15:58,  حُتلن: 22:45


تصريح اولي من الوفد:

الرئيس رجب طيب اردوغان خلال استقباله لوفد الحركة الاسلامية والعربية للتغيير يوصي بإطلاق سراح المعتقلين وإنهاء الإجراءات القضائية في قضية زرع الكلى في إسطنبول

كشفت مصادر لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"أن الرئيس التركي رجب الطيّب أردوغان أوعزخلال استقباله لوفد القائمة العربية للتغيير والحركة الإسلامية وجمعية الأقصى لحماية المقدسات بوقف الإجراءات القانونية وإغلاق الملفات ضد مرضى الكلى من المواطنين العرب في البلاد (عرب 48) وتسهيل الإجراءات لتنفيذ عمليات جراحية لهم". 


خلال اللقاء مع الرئيس التركي

وفي تصريح اولي من الوفد جاء إنّ:"الرئيس رجب طيب اردوغان خلال استقباله لوفد الحركة الاسلامية والعربية للتغيير يوصي بإطلاق سراح المعتقلين وإنهاء الإجراءات القضائية في قضية زرع الكلى في إسطنبول، ودعوتهم للمجيء الى تركيا مرة أخرى للقيام بعمليّة الزرع"، بحسب الوفد.

وجاء في بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير حول اللقاء ما يلي:"التقى اليوم السبت وفد الحركة العربية للتغيير والحركة الإسلاميّة ( القائمة العربية الموحّدة ) بتنسيق من النواب د. أحمد الطيبي والمحامي طلب أبو عرار، بالرئيس التركي رجب طيّب اردوغان في مقر الرئاسة في ضواحي اسطنبول. وشارك في الوفد، الى جانب النواب المبادرين، كل من: النائب مسعود غنايم، والنائب السابق أسامة السعدي والشيخ كامل ريان ، والسيد زهير يوسف رئيس مجلس دبورية، والسيد محمد منصور من الطيرة. وكذلك شاركت الحاجة فاطمة ريان عقيلة الشيخ كامل ريان والدكتور صقر أبو صعلوك مستشار النائب طلب أبو عرار والمحامي احمد دراوشة، مستشار النائب احمد الطيبي".

وتابع البيان:"وقد تباحث الوفد ، مع الرئيس التّطورات الأخيرة في قضية القدس والمسجد الأقصى وزيادة الإقتحامات وسياسة التهويد وضرورة تدخل تركيا وتأثيرها لمنع الإجراءات الإسرائيلية في محيط المسجد الأقصى ، وجرى الحديث كذلك حول قانون القومية، والسياسة العنصريّة التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية ضد العرب الفلسطينيين في الداخل، وتم طرح قضية الدور التركي في جهود المصالحة الفلسطينية ورفع الحصار عن غزة. وتم التطرق كذلك من قبل الوفد لضرورة دعم الحكومة التركيّة للعرب الفلسطينيين في الداخل من خلال توفير منح دراسية في الطب وفي اختصاصات أخرى مهمة وكذلك تدخلها لتحرير مساجد ومقدسات من العهد العثماني تمت مصادرتها والاستيلاء عليها مثل مسجد بئر السبع. وشكر الوفد الشعب التركي والحكومة التركية لإتاحة المجال لجمعيات الإغاثة لدعم ومساعدة اللاجئين السوريين".

وزاد البيان:"وبعد أن طرح الوفد قضية المعتقلين من عرب الداخل من الطيرة ودبورية في قضية زرع الكلى أصدر الرئيس تعليماته بإطلاق سراح المعتقلين وإلغاء الإجراءات القضائية بحقهم ودعاهم للعودة إلى تركيا لإكمال عملية الزرع .
وشدد السيد زهير يوسف رئيس مجلس دبورية على أهميّة إغلاق كافة الملفات والإجراءات القانونية ضد المريضة من دبورية والمريض من الطيرة مُثمّنا دور الرئيس التركي بهذه القضية. وقد عبّر الرئيس أردوغان عن سعادته لاستقبال الوفد وتمنى أن يكون اللقاء مثمراً وفيه الخير للجميع ، وتحدث عن الجهود التي بذلتها وتبذلها تركيا من أجل إنهاء الاحتلال ونصرة الشعب الفلسطيني والقدس والاقصى . وقال :سنقف مع الشعب الفلسطيني حتى لو أدار كل العالم ظهره لهم وسنستمر لنكون صوت فلسطين"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY