أخبارNews & Politics

مؤتمر الجبهة القطري: أيمن عودة في المكان الأول بالتزكية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
غيوم متفرقة
19

ايلات
غيوم متفرقة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مؤتمر الجبهة القطري: أيمن عودة في المكان الأول وتوما في الثاني ثم عوفر كاسيف ويوسف جبارين

ينعقد مؤتمر الجبهة القطري اليوم الجمعة في شفاعمرو، من أجل انتخاب مرشحي الجبهة لخوض انتخابات الكنيست القادمة،


عقد مؤتمر الجبهة القطري اليوم الجمعة في شفاعمرو ، من أجل انتخاب مرشحي الجبهة لخوض انتخابات الكنيست القادمة، قائمة الجبهة تحتوي على 21 مرشحا للأماكن من 1-6. هذا وقد حصل النائب أيمن عودة على إجماع المنتخبين ليحفظ مكانه في المقعد الاول في قائمة الجبهة، والمقعد الثاني، فقد حازت عليه النائب عايدة توما اما في المكان الثالث فقد حل  المخاضر بالعلوم السياسية عوفر كاسيف ود. يوسف جبارين في المكان الرابع. ويذكر أنّ اختيار المقعد الأوّل، الثّاني والرّابع يتمّ عن طريق التزكية وليس التصويت.

هذا وفي حديث مع سكرتير عام حزب الجبهة منصور دهامشة: "القائمة العريقة التي ستنتخب من خلال هذا المجلس هي رسالة وحدوية تمثل كل قطاعات وأطياف شعبنا بكل أشكاله، نقول بان قائمة مرشحينا ستكون واسعة وشاملة تشمل رفاق الذين يستحقون تمثيل الجبهة احسن تمثيل، لديهم تجربة واسعة غنية وهم أهل لذلك. وتابع: "الرسالة الأولى أن يقوموا بواجبهم وهذه ثقة عالية لكل رفيق منتخب، على الرفاق تحمل المسؤولية وأن يخدموا شعبنا بكل مركباته من صوّت لهم ومن لم يصوّت" كما قال.

وأكمل: "هناك 21 مرشحا في هذه الانتخابات يتنافسون على المقاعد الستة الأولى في الجبهة، يتم الانتخاب وفق الترتيب، من المكان الاولى ثمّ للثاني وهناك الحق لمن لم ينتخب في المقعد الاول أن يكون في المقعد الثاني، وهكذا حتّى المقعد السادس فقط، ومن ثمّ تجتمع لسكرتاريا لانتخاب باقي اعضاء القائمة".

وحول تخصيص المكان الثالث لمرشّح يهودي: "ليس عندنا أي تحصين لأي مقعد في القائمة، يستطيع كل عضو وكل رفيق أن ينافس على المكان الذي يراه مناسبا له، بالتالي أؤكّد بأنّ التصويت على المقاعد لن يتطرف إلى عربي أو يهودي أو مسلم أو مسيحي، الانتخابات ديموقراطية، وهي التي ستقرر، ممكن أن لا يكون هناك أي يهودي في القائمة لأنّها ستكون وفقا للتصويت، ولكن الرفاق لديهم الوعي الكافي بحيث يختاروا من المناسب للمكان المناسب".

وقال ايمن عودة في اول تصريح له بعد انتخابه:"كلي تقدير على الأمانو التي منحني اياها مجلس الجبهة بالإجماع لرئاسة القائمة، منذ هذه اللحظة سنبذل كل جهد مخلص كي نخوض الإنتخابات بالقائمة المشتركة بكل مركباتها وبأوسع وحدة".

اما د. يوسف جبارين فقال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب بعد انتخابه في المقعد الرابع:"ان الجبهة تستطيع خوض الانتخابات لوحدها والحصول على ستة مقاعد وأكثر"

إقرا ايضا في هذا السياق:

رئيس لجنة الانتخابات المركزية يطالب بالتحقيق