أخبارNews & Politics

الزبارقة: مخططات اريئيل مصيرها التحطم على صخرة صمود
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
عاصفة رعدية مع مطر
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غائم جزئي
28

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الزبارقة: مخططات اريئيل مصيرها التحطم على صخرة صمود أهلنا في النقب

أكد النائب جمعة الزبارقة، على أن مخططات الوزير اليميني المتطرف، أوري أريئيل، الهادفة إلى تهجير أكثر من 36 ألف مواطن عربي من النقب، مصيرها الفشل كسابقاتها من مخططات اقتلاعية كولونيالية.

 


أكد النائب جمعة الزبارقة، على أن مخططات الوزير اليميني المتطرف، أوري أريئيل، الهادفة إلى تهجير أكثر من 36 ألف مواطن عربي من النقب ، مصيرها الفشل كسابقاتها من مخططات اقتلاعية كولونيالية.

وقال الزبارقة "يحاول أريئيل غداة الإطاحة به من رئاسة حزب البيت اليهودي، إبراز إنجازات لاستجداء المصوتين وكسب نقاط سياسية انتخابية، من خلال المفاخرة بهدم البيوت العربية". وأضاف الزبارقة "لقد سبق المأفون أريئيل بهذه الأساليب كل شامير وبرافر وبيغن وشطريت وآخرون لا يذكرهم أحد، وهذا حتما مصيره، النسيان".
وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" قد نشرت خبرًا، صباح اليوم، عن تبجح وسعادة أريئيل المفرطة، بتهجير أكثر من 36 ألف مواطن عربي، وعن ثقته بأن الحكومات القادمة ستكون ملزمة بتنفيذ عمليات التهجير، بحكم أنها مشاريع بنى تحتية ومنشآت عسكرية تنضوي تحت مخططات استراتيجية ذات أهمية قومية.
ونوه الزبارقة "يجب العمل على تنظيم اللجان ال محلية في القرى المتضررة والمهددة المشمولة في المخططات، ولا مناص من العمل الشعبي والجماهيري، بالتوازي مع المرافعة القانونية ووضع العراقيل أمام مؤسسات التخطيط، مع ادراكنا لمحدودية هذا المسار، إلا أنه قد يشكل رافعة للعمل الجماهيري الشعبي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الزبارقة
هيئة شؤون الأسرى: تدهور حاد على حالة الاسيرة هبة