الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

راضي اشتيوي: شرطي رش على وجهي غاز الفلفل ورفض احضار سيارة الاسعاف لي

كل العرب
نُشر: 28/01/19 13:47,  حُتلن: 07:38

الفيديو المرفق يوثق الاعتداء

راضي اشتيوي:

تجادلت مع الشرطي بسبب المخالفة ولكن الجدال لم يتخلّله أي تقليل احترام من شخص الشرطي أو شتائم أو أي أمر مناف للقانون، بل كان مجرّد اعتراض منّي على سبب المخالفة

بعد أن سقطت على الأرض بسبب الغاز الذي رشّه على وجهي، طلبت من الشرطي أن يطلب لي سيارة الاسعاف، ولكنه رفض طلبي وقال لي بأن أطلبها أنا

انتشر مؤخّرًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي شريط مصور يوثّق شرطيًا وهو يقوم برش غاز الفلفل على أحد المواطنين في منطقة العفولة (شارع رقم 65) قبل وادي عارة، ذلك بعد جدال أثير بين الشرطي والمواطن وهو سائق السيارة على خلفية مخالفة مرورية بسبب عدم ربط الحمولة كما يجب.

وفي حديث مع السيّد راضي اشتيوي وهو المواطن الذي تمّ الاعتداء عليه من قبل الشرطي قال لكل العرب: "بالأمس على شارع رقم 65، أوقفني شرطي ليخالفني بسبب ادّعائه بأنّي لم أربط الحمولة كما يجب، ودخلنا بجدال بسبب المخالفة ولكن الجدال لم يتخلّله أي تقليل احترام من شخص الشرطي أو شتائم أو أي أمر مناف للقانون، بل كان مجرّد اعتراض منّي على سبب المخالفة".


المواطن راضي اشتيوي

وأكمل قائلًا: "بعد قليل مرّ أحد سائقي السيارات من الشارع فتح شباك سيارته وبصق على الشرطي وأكمل طريقه، فقلت للشرطي بدلًا من أن تأخذني أنا مخالفة على امر بسيط خالف هذا الشخص الذي بصق عليك، عزّت عليه نفسه، وضعت خلال الكلام يديّ وراء ظهري لأنّي لم أعتد عليه. لقد كان جدالا بسيطا على مخالفة تحوّل بعد ذلك إلى قيام الشرطي برش غاز الفلفل على وجهي ما أدّى إلى سقوطي أرضًا، وبعد أن سقطت على الأرض بسبب الغاز الذي رشّه على وجهي، طلبت من الشرطي أن يطلب لي سيارة الاسعاف، ولكنه رفض طلبي وقال لي بأن أطلبها أنا، أخذت هاتفي وأنا ملقى على الأرض وطلبت الاسعاف ووصلت سيارة الاسعاف بعد نصف ساعة وكنت أشعر بسوء". 

وتابع قائلًا: "انا أبلغ من العمر 48 عامًا، لم أدخل في حياتي أنا أو أحد أبنائي أو اخوتي مركز شرطة، ومن يعرفني يعرف أني شخص مسالم وليست لي علاقة بالمشاكل، حتّى انه لم يحقّق معي أحد في الحادثة بعد ذلك". 

تعقيب الشرطة 

هذا وجاء في رد الشرطة على لسان الناطق بلسانها حول ادعاءات المواطن راضي اشتيوي:"أثناء قيام الشرطي بمهامه في انفاذ القانون على طريق 65 من أجل ضبط المخالفات التي تهدد حياة المواطنين ومستخدمي الطرق، أقدم على توقيف سائق شاحنة لارتكابه مخالفة تتمثل بنقل بضائع غير مربوطة بشكل مُحكم، في أعقاب قيام الشرطي بتقديم شرح حول سبب المخالفة ومخاطرها جاء رد السائق عنيفًا بحيث بدأ بالصراخ وتوجيه الشتائم الى الشرطي الذي حاول تهدئته لا سيما بعد أن هدد بالقفز على الطريق السريع المقابل، طُلب من السائق أن يدخل سيارته مرارًا خوفًا من إيذاء نفسه، لكنه لم يستمع الى تعليمات الشرطي بل قام بالطرق على نافذة سيارة الشرطة اثناء كتابة المخالفة.. انطلاقًا من تهديده بالقفز على الطريق السريع وعلى خلفية سلوكه العنيف، أعلم الشرطي السائق بانه موقوف ونتيجة مقاومته اضطر الشرطي في استخدام غاز رذاذ الفلفل ليتمكن من توقيفه. وبهذا قُيد لفترة وجيزة وبعد أن هدأ، حُرر لتلقي العلاج".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259387.36
BTC
0.51
CNY