الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

جلسة بلدية الناصرة الاولى: تعيين عوايسي وأبو الرب قائمين بأعمال وسعدي ومزاوي نائبين للرئيس

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 23/01/19 18:05,  حُتلن: 10:20

حديث مع رئيس بلدية الناصرة بعد الجلسة

قائمة ناصرتي، بقيادة رئيس البلدية علي سلام حظيت بالانخابات بأغلبية في المجلس البلدي، وبواقع 11 عضوا من أصل 19

تم خلال الجلسة تعيين محمد عوايسي قائما بأعمال الرئيس، وكذلك الأمر بالنسبة لسامية أبو الرب، كما تعيين الحاج سمير سعدي ورون مزاوي نائبين للرئيس

عقد المجلس البلدي في بلدية الناصرة مساء اليوم الأربعاء جلسة عمل في قاعة الاجتماعات في مبنى البلدية، هي الأولى بعد انتخابات السلطات المحلية الأخيرة، والتي أفرزت تجديد الثقة برئيس البلدية علي سلام. وتم خلال الجلسة تعيين محمد عوايسي قائما بأعمال الرئيس، وكذلك الأمر بالنسبة لسامية أبو الرب (قائمة فخرية بأعمال الرئيس)، كما تعيين الحاج سمير سعدي ورون مزاوي نائبين للرئيس، عدا عن تشكيل لجان وتقسيم مهام بالاضافة الى تعيين سالم شرارة مستشارا لرئيس البلدية وسليم غميض ايضا مستشارا لرئيس البلدية.

 يشار الى أن قائمة ناصرتي، بقيادة رئيس البلدية علي سلام، قد حظيت بأغلبية في المجلس البلدي، وبواقع 11 عضوا من أصل 19. وحضر ستة أعضاء عن الجبهة، برئاسة مصعب دخان، وممثل القائمة الموحدة توفيق مروات وممثل شباب التغيير ايهاب دخان.


فيديو من الجلسة

افتتح الجلسة رئيس بلدية الناصرة علي سلّام الذي أرسل تعزية حارة الى أهالي باقة الغربية بوفاة الشابة المرحومة آية مصاروة، ودعا الى التكاتف جميعا من أجل نبذ العنف. ثم استهل كلمته بالمباركة لجميع اعضاء البلدية المنتخبين على انتخابهم حتى عام 2023 متنيًا للجميع النجاح والتوفيق في خدمة أهل الناصرة. ودعا سلّام إلى "تعاون كتل المجلس البلدي من أجل الانطلاق بالناصرة الى بر الأمان ومتابعة مسيرة الانجازات"، وتطرق سلّام إلى ما اعتبره "فترة صعبة على الناصرة وأهلها التي شهدت خطابًا بعيدا عن اصالة وتاريخ الناصرة وتجريحًا وألفاظًا هنا وهنا"، معتبرا أنّ الفترة مرت وجعلت الناصرة موحدة متطلعة لمستقبل متطور ومتقدم".

واضاف سلّام:"نتائج الانتخابات أسفرت عن انتخابي رئيسًا لبلدية الناصرة وقائمة ناصرتي حازت على 11 مقعدًا، وهذا كان خيار أهل الناصرة وبشكل ديمقراطي ولكن يدنا مفتوحة للتعاون من أجل خدمة المدينة ورعاية مصالحها وبناء المشاريع وتحقيق الانجازات.."، كما قال.

وذكر مراسلنا أنّه خلال الجلسة، خرج عضو شباب التغيير ايهاب دخان من القاعة بعد أن رفض رئيس البلدية اعطائه التحدث حول معارضته لتعيين سامية أبو الرب، ليعود لاحقًا خلال تشكيل وتقسيم اللجان.

حديث مع علي سلام
وفي حديث خاص مع رئيس بلدية الناصرة عقّب على الجلسة قائلًا إنها:"عرس لأهالي الناصرة والكل أجمع على المواضيع التي طرحناها، وطلبت من جميع أعضاء البلدية التعاون فيما بيننا من أجل مصلحة المدينة وأهلها، وأعد أهل المدينة بأني سأخدمهم خلال الخمس سنوات القادمة كما فعلت بالخمس سنوات السابقة ". وفي سؤالنا لعلي سلّام حول اسباب تأخّر عقد جلسة البلدية الأولى قال إنّ:"الجلسة عقدت بالوقت المناسب ووفقا للقانون".

مقالات متعلقة