أخبارNews & Politics

استمرار نزيف الدماء جراء حوادث الدهس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بطيرم: معظم المصابين في حوادث دهس بالقرب من محيط السيارة هم من العرب بنسبة 88%

حسب معطيات مؤسسة بطيرم فانه ومنذ عام 2008 فقد توفي نحو 609 من الاولاد من جيل صفر حتى 18 عام من بينهم 108 اطفال

بطيرم:

في عام 2018 فقد رصدت "بطيرم" نحو 47 حالة وفاة لأطفال وأولاد من جيل صفر حتى 18 عام جراء تعرضهم للإصابة في حوادث دهس متعددة وحوادث طرق بشكل عام، من بينها 8 حالات انتهت بالوفاة نتيجة الاصابة قرب محيط ال سيارة


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن جمعية "بطيرم" لأمان الاولاد، جاء فيه:"افادت الشرطة أنّ الطفل الذي اصيب في سخنين جراء حادث دهس توفي متأثرا بجراحه حيث باءت كافة الجهود لإنقاذ حياته بالفشل. واشارت الشرطة ان الطفل على ما يبدو قد تعرض للدهس امام منزله من قبل سيارة جيب حيث نُقل الى عيادة محليه للعلاج ومن ثم الى المستشفى وتم اعلان وفاته هناك.
وبحسب معطيات مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد فانه ومنذ عام 2008 فقد توفي نحو 609 من الاولاد من جيل صفر حتى 18 عام من بينهم 108 اطفال واولاد اصيبوا جراء تعرضهم للدهس بالقرب محيط السيارة. أما في عام 2018 فقد رصدت "بطيرم" نحو 47 حالة وفاة لأطفال وأولاد من جيل صفر حتى 18 عام جراء تعرضهم للإصابة في حوادث دهس متعددة وحوادث طرق بشكل عام، من بينها 8 حالات انتهت بالوفاة نتيجة الاصابة قرب محيط السيارة".
وتابع البيان:"وقالت المديرة العامة لمؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد أورلي سيلفينجر:" ان حوادث الدهس تحدث في معظم الاحيان اثناء محاولة السائق الخروج بسيارته من موقف ال سيارات ، في حين ان فئة الجيل الأكثر عرضة للإصابة بهذه الحوادث هم الاطفال من جيل صفر حتى 4 سنوات حيث تُشكل نسبتهم من مجمل حالة الوفاة 87%. ان معظم المصابين في محيط السيارة وبالقرب منها هم من المجتمع العربي حيث تشكل نسبتهم حوالي 88% من مجمل حالات الوفاة. حوادث مثل هذه من الممكن ان تقع ايضا اثناء لعب الاطفال والاولاد في المساحة المحيطة بالسيارة حيث انه لم يكن باستطاعة السائق ادراك وجودهم ورؤيتهم من خلال المرآة بسبب قامتهم القصيرة. بالإمكان منع هذه الحوادث من خلال اقامة جدار فاصل بين المساحة المعدة لوقوف السيارة وبين المساحة المعدة للعب الاطفال ، كما انه من الضروري ان يقوم السائق بمعاينة محيط السيارة قبل السفر بها او الرجوع الى الوراء للتأكد من خلوها من الأطفال، اضافة الى تركيب منظومة خاصة تحذر من وجود اطفال خلف السيارة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الرينة: الاعتداء بالضرب على منتخب جمهور والشرطة تحقق