الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

الهستدروت تعلن عن نزاع عمل في مجموعة سلكوم

كل العرب
نُشر: 23/01/19 14:12,  حُتلن: 14:55

الهستدروت في بيانها:

أسباب النزاع تعود الى نية الشركة اقالة 250 عاملا ضمن خطة اصلاح وعملية التفاوض وصلت الى طريق مسدود

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه:"أعلنت الهستدروت هذا الصباح عن نزاع عمل في مجموعة سلكوم نيتفيجن وشبكة حوانيت ديناميكا للاتصالات، بناءا على بلاغ انذار سابق لرئيس لجنة عمال وموظفي الخليوي الانترنت والهايتك ياكي حالوتسي، وجهه لرئيس الشركة نير شطيرن. هذا وقد أُعلن النزاع على خلفية نية الشركة إقالة 250 موظفا، وسيشمل 3700 موظفًا في المجموعة.
يذكر أنه في وقت سابق أعلنت الشركة عن نيتها فصل مئات العمال، وردا على هذا الإعلان صرّح رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن انه سيعلن نزاع عمل في الشركة، في حين انتقد بشدة رفض إدارة الشركة التعاون مع ممثلي العمال لإيجاد حل لهذه الازمة".

وأضاف البيان:"وفي سياق النزاع الذي تم الإعلان عنه صباح اليوم، اشتكى ممثلو العمال من وصول المفاوضات الى طريق مسدود مع الإدارة لإيجاد حل مناسب ومتفق عليه لغرض اجراء خطة اصلاح. كما هو مطلوب، دون الحاجة إلى فصل العمال. بالإضافة إلى ذلك، يتمحور النزاع حول طلب اللجنة بأن تُجري الإدارة مفاوضات لتحديد الشروط التي سيتم منحها للموظفين المفصولين، إذا كان هناك لا مفر من قرار الفصل، بما في ذلك التفاوض حول خطة استقالة طوعية التي رفضت الإدارة نشرها حتى الآن".

وزاد البيان:"علاوة على ذلك، تعود أسباب النزاع الى الخشية التي تنتاب العمال بشأن عدم ايفاء الشركة بالتزاماتها المالية تجاه موظفيها ، في ظل التهديد الذي يخيم على قدرة الشركة ومكانتها في اعقاب الاشغال المطلوبة المتعلقة بإلغاء تردد الخليوي 058. هذا وقد غادر أمس المئات من موظفي سلكوم مكاتبهم وشاركوا في اجتماع طارئ عقدته لجنة العمال في مقر الشركة في نتانيا".

وتابع البيان:"وقال رئيس "الهستدروت" آفي نيسانكورن: "يؤسفني أن إدارة سلكوم ترفض التعاون مع ممثلي العمال، من أجل فحص بدائل متفق عليها من شأنها أن تتناسب مع خطة الاصلاح دون الحاجة إلى فصل العمال". يدور الحديث عن سلوكيات تضر بعلاقات الثقة التي بنيت بين الطرفين. هذا وتدعم الهستدروت بشكل كامل لجنة العمال وستعمل بكل الوسائل المتاحة لها من أجل حماية امانهم الوظيفي".

واشار رئيس لجنة عمال وموظفي الخليوي الانترنت والهايتك ياكي حالوتسي قائلا :" ان "التصرف المفاجئ لإدارة سلكوم خلال هذه الفترة الحساسة ومحاولة استغلال الوضع الحالي من اجل التنصل من اتفاقية العمل الجماعية التي وقعتها الادارة منذ فترة قصيرة يشهد على عدم وجود نية صادقة من جانب متخذي القرار في الشركة".
وأضاف حالوتسي " أن رغبة الإدارة في فرض واقع جديد في الشركة دون إجراء حوار جوهري مع ممثلي العمال، كما هو متبع في علاقات العمل الجماعية، تلقي بظلال ثقيلة على علاقة سلكوم تجاه رأس المال البشري في الشركة وقدرة الإدارة على خلق الاستقرار في الشركة بفترة حرجة. لدى سلكوم لجنة عمال وموظفين قوية، وبدعم من الهستدروت، لن نسمح بالفصل واتخاد قرارات تعسفية، وأدعو مدير الشركة إلى الدخول في مفاوضات مكثفة من أجل إيجاد حل للأزمة ".

وقالت مايا يانيف رئيسة لجنة موظفي سلكوم: "ان محاولات مدير عام سلكوم الفاشلة لتفريق العمال والموظفين وبذلك فرض السيطرة عليهم لن تنجح. في الأسابيع الأخيرة، عُرضت عشرات البدائل على إدارة الشركة لإجراء عملية تعديل في موقفها، ولكن للأسف رُفضت جميعها. لن يتردد آلاف موظفي شركة سلكوم في اتخاذ اجراءات تنظيمية بدعم كامل من الهستدروت، إذا لم تعد إدارة سلكوم إلى طاولة المفاوضات في أقرب وقت ممكن"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258732.35
BTC
0.51
CNY