جامعات / مدارسStudents

افتتاح السنة بعروض الفرينج في اللد والناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

افتتاح السنة بعروض مسرح انسمبل فرينج في اللد والناصرة

اكثرمن 1200 طالب من اللد و الناصرة يستمتعون ب مشاهدة مسرحيتي صدى2 وحادي القواف


شاهد مسرحيتي "صدى2"، و"حادي القوافل"، من انتاج "مسرح انسمبل فرينج - الناصرة"، خلال الايام القليلة الماضية. اكثر من الف ومائتي طالب من مدينتي الناصرة واللد، وذلك ضمن البرنامج التربوي "سال تربوت". هذه العروض جاءت على النحو التالي: ثلاثة عروض لمسرحية صدى2، حضره جميع الطلاب العرب من المدارس الابتدائية في مدينة اللد وعرضان لمسرحية حادي القوافل حضره في عرضين متتاليين طلاب المدرسة المعمدانية في الناصرة.
المسرحيتان تعتمدان الموسيقى الغناء والرقص التعبيري وسيلة تعبيرية اضافية لهما. وتستمد مسرحية الصدي مشاهدها من كتاب حمل نفس العنوان، من جمع واعداد المهندس جريس عواد، فيما تقدم مسرحية حادي القوافل حياة القائد السياسي الشاعر توفيق زياد. ونضاله السياسي من اجل العيش بكرامة. ومما يذكر انه تم انتاج هذه المسرحية بالتعاون بين مسرح الفرينج ومؤسسة توفيق زياد النصراوية.
مسرحية الصدى2. بجزأيها من اعداد واخراج الفنان الممثل هشام سليمان وتمثيل كل من الفنانين: هبة بطحيش. محمود مرة . صبحي حصري. ماريا وريق.جورج اسكندر . رشا جهشان. واميمة سرحان. اما مسرحية حادي القوافل فانها من اعداد تلحين واخراج الفنان نبيل عازر. ويشارك في ادائها الفنانون: علاء شرش. جورج اسكندر. هبة بطحيش. ابراهيم قدورة. نضال حجاج. رشا جهشان. لنا كردوش- ابو حنا. ومحمود مرة.
في تعقيب لادارة مسرح فرينج ورد، اننا نفتتح موسمنا المسرحي الجديد بهذه العروض المكثفة ونحن ماضون فيها، ضمن برنامج تثقيفي تربوي يعطي المسرح مكانه ومكانته اللائقة في حياة مجتمعنا العربي في البلاد.
هذا ورافقت العروض جميعها مديرة الانتاج في المسرح سهاد ابو احمد .

إقرا ايضا في هذا السياق: