الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

ندوة سياسية في البرلمان الأوروبي حول قانون القومية

كل العرب
نُشر: 21/01/19 17:03,  حُتلن: 17:51

ينظم الندوة منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني ويحضرها عدد من البرلمانيين والحقوقيين والنشطاء

وصل إلى موقع العرب بين جاء فيه:"يعقد منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (ومقره لندن) ندوة سياسية داخل البرلمان الاوروبي في بروكسيل حول قانون يهودية الدولة الإسرائيلي والدور الأوروبي المطلوب لإنهاء العنصرية الإسرائيلية، وذلك يوم غد الثلاثاء 22 يناير / كانون ثاني الجاري. يستضيف الندوة ويديرها "كيث تايلور" عضو تحالف مجموعة الخضر في البرلمان الاوروبي".


عضو اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى عامر شريتح

وزاد البيان:"وسيتحدث في بداية الندوة يوسف جبارين العضو الفلسطيني في الكنيست الاسرائيلي وسيضع المشاركين في الندوة بصورة الانتهاكات العنصرية الخطيرة التي تقوم بها دولة الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين ومحاولاتها شرعنة عنصريتها.
ثم يتحدث الصحفي والكاتب "ديفيد كرونين" المتخصص في رصد انتهاكات اسرائيل لحقوق الانسان، عن خطورة هذا القانون على الفلسطينيين الذين يشكلون ٢٠٪؜ من مواطني دولة اسرائيل وكذلك خطورته على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
وسيشارك في الندوة كل من البرلمانية الإيرلندية وعضو تحالف اليسار الأوروبي "مارتينا أندرسون"، وكذلك "جولي وورد" عضو البرلمان الأوروبي عن حزب العمال البريطاني، وعضو تحالف الاشتراكيين الديمقراطيين في أوروبا. وستتحدثان عن الدور المطلوب من المجتمع الدولي، ومن الاتحاد الأوروبي لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وعن الدور الممكن لانهاء العنصرية بحق الفلسطينيين. وسيحضر الندوة عشرات من البرلمانيين والناشطين السياسيين والحقوقيين من عدد من الدول الأوروبية".

وتابع البيان:"وقال زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات واللقاءات التي يعقدها منتدى التواصل في عدد من البرلمانات الأوروبية بهدف فضح السياسات العنصرية في دولة الاحتلال الاسرائيلي ولوضع السياسيين الأوروبيين أمام مسؤوليتهم لرفض تشريع العنصرية والضغط على دولة الاحتلال لانهاء ممارساتها العنصرية وانهاء احتلالها غير القانوني للأراضي الفلسطينية. كما تهدف هذه الندوات واللقاءات إلى إيجاد فهم أفضل لتطورات القضية الفلسطينية وللمساعدة في خلق أرضية سياسية مناسبة لتحرك أوروبي فاعل بشأن القضية الفلسطينية.

جدير بالذكر أن منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (يوروبال فورم) يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له، وهو مؤسسة مستقلة غير ربحية تعنى بالشؤون الفلسطينية الأوروبية، وتهدف إلى ايجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية للصراع مع الاحتلال وإلى بناء جسور التواصل بين الشعب الفلسطيني من جهة والشعوب والحكومات الأوروبية من جهة أخرى. و يقوم لتحقيق ذلك بتنظيم العديد من الفعاليات والندوات واللقاءات مع سياسيين وأكاديميين وإعلاميين في القارة الأوروبية. كما يعمل المنتدى على تزويد البرلمانيين والسياسيين في الدول الأوروبية بمعلومات وتحليلات سياسية دورية تساهم في تصحيح الفهم لطبيعة الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي"، كما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
239083.05
BTC
0.51
CNY