سياحةTourism

إليكم حقائق مميزة الأهرامات المصرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
غائم جزئي
21

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إليكم حقائق مميزة الأهرامات المصرية

إليكم معلومات مميّزة لم تعرفوها من قبل عن الأهرامات في مصر! تابعوا معنا لتتعرّفوا عليها


صورة توضيحية


- أولى المعلومات التي يجب أن تعلمها هي أن هرم زوسر الذي يتخذ شكل المدرّج في الاهرامات المصرية، هو الأقدم بينها على الإطلاق، ويعود تاريخ تنفيذه وتصميمه إلى القرن السابع والعشرين ميلادي، ما يجعله من بين الأهرامات الأكثر قدماً.

- عدد الأهرامات لا يقتصر على ثلاث فقط، إنما تتراوح ما بين 81 و112 هرماً. لكن أشهرها هي تلك التي نعرفها منذ القدم وهي الأكثر استقطاباً للسياح.

- هرم الجيزة او كما هو متعارف عليه هرم خوفو، فهو يعتبر الأكبر حجماً بين الأهرامات المصرية المختلفة، إذ يبلغ ارتفاعه حوالى 146 متراً، وقد صنّف ضمن لائحة عجائب الدنيا السبع نظراً لتصميمه الفريد والمميز.

- بناء الاهرامات لم يكن بالأمر السهل، إذ تمكّن العلماء من تحديد الوقت الذي احتاجه كل هرم ليتم انجازه بالكامل، حيث تطلّب حوالى 200 عام ليكون مكتملاً ومنجزاً بالشكل الذي نراه اليوم، بالإضافة إلى حاجة كل هرم إلى ما يقارب 100 ألف شخص للعمل على بنائه وتنفيذه.

- تضمّ الأهرامات رفات الطبقة النبيلة من المصريين القدامى، حيث كان يعتقد أن دفنهم في هذه الاهرامات مع ما يملكونه من مجوهرات وذهب ومال، سيساعدهم على الانتقال إلى ال حياة الآخرة ويأخذون معهم كل ما يملكون.

- بناء الأهرامات اتبع خط نجوم اوريون حيث اعتمد عليها المهندسون والبناؤون كمرشد لتوجيه الاهرامات، خصوصاً وأن هذه النجوم ارتبطت في الحضارة المصرية القديمة بإله إعادة الحياة الآخرة أوزيريس، فما كان منهم إلا أن صمموها تبعاً لهذه النجوم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مصر الأهرامات سياحة
أبناء اللد يغرق في بحر هـ.عكا ويخسر 3-0