الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

اختتام ورشات بفن الخطابة والقراءة التحليلية لطلاب منحة روضة بشارة عطاالله

كل العرب
نُشر: 21/01/19 11:38,  حُتلن: 16:08


خلال واحدة من الورشات

وضل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعيّة الثّقافة العربيّة، جاء فيه ما يلي: "اختتمت جمعيّة الثّقافة العربيّة خلال الأسابيع الأخيرة ورشتين في "فن الخطابة" و"القراءة التحليليّة"، وذلك ضمن البرنامج التثقيفي المُعدّ لطلاب الجامعات الحاصلين على منحة روضة بشارة عطاالله من الجمعيّة، والذي يهدف إلى تقديم مهارات فكرية وأكاديميّة للطلاب.

ونُظّمت ثلاث ورشات في القراءة التحليليّة مع الكاتب مجد كيّال عُقدت في جمعيّة الشباب العرب بلدنا في حيفا لطلّاب السنة الثالثة في المنحة. وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز مهارات القراءة وتحليل النصوص الفكريّة والأدبيّة لدى الطلّاب، وتستعرض توجّهات مختلفة في تناول النصوص ونقدها، كما تساهم بفهم أعمق من خلال القراءة".

وتابع البيان: "كما نُظّمت أربع ورشات في فنّ الخطابة مع المدربة أمل عون لطلاب السنة الثانية في برنامج المنحة، عُقدت ثلاث منها في جمعيّة الثّقافة العربيّة في حيفا ورابعة في الجامعة العبريّة في القدس بالشراكة مع "ال التعريف" – شبكة طلابيّة ثقافيّة. وتهدف هذه الورش إلى التدريب على مهارات الاتصال والتواصل، وتتطرق إلى مركبات الرؤيا الملهمة وملاءمتها للجمهور، وتكشف الطلاب على مهارات الإقناع.

وقال مركّز مشروع منحة روضة بشارة عطاالله في جمعيّة الثقافة العربيّة مصطفى ريناوي: "تشكّل هذه الورشات جزءًا أساسيًا من البرنامج التثقيفي لطلاب المنحة، الذي يهدف إلى تعزيز المهارات الفرديّة للطلاب التي تساعدهم في متطلبات الحياة الجامعيّة، وفي تنمية مهارات التواصل الاجتماعي والاستفادة الثقافيّة". وأضاف أنه "خلال الفصل الدراسي القادم سيكون هناك المزيد من الورشات والتدريبات التي ستكون مفتوحة لجمهور أوسع من الطلاب العرب في الجامعات".

وأكد ريناوي اهتمام المسؤولين في منحة روضة عطاالله باختيار طاقم مهني يملك أسلوبًا شيّقًا للتعليم وتوصيل المعلومات، كما أنه يتم اختيار الورشات من خلال فحص حاجات الطلاب واقتراحاتهم، وبعد كل ورشة تُقدّم استمارات تقويم لمعرفة السلبيات والإيجابيات بغية تطوير الورشات والتركيز على نقاط معينة في التدريب لاقت استحسانًا لدى الطلاب".

واختتم البيان: "يُشار إلى أن برنامج المنح في جمعيّة الثقافة العربيّة انطلق عام 2007 بدعم من مؤسسة الجليل- لندن بتقديم 100 منحة دراسيّة للطلّاب الجامعيّين الفلسطينيّين في الداخل، وازداد العدد خلال السنوات اللاحقة ليصل في كل سنة إلى 250 منحة يستفيد منها الطلّاب لمدّة ثلاث سنوات. ويهتم برنامج المنح الدراسيّة بتقديم مرافقة أكاديميّة للطلاب، وبتنظيم برامج ثقافيّة، بالإضافة إلى ساعات عمل تطوعيّة تخدم المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY