أخبارNews & Politics

تفاقم أزمة موظفي الحوسبة في هداسا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تفاقم أزمة موظفي الحوسبة في هداسا والاعلان عن تشويشات في استقبال الجمهور يوم الأحد

في اعقاب قرار محكمة العمل اللوائية في القدس القاضي يرفض طلب ادارة مستشفى هداسا عين كارم استصدار اوامر منع مؤقتة ضد الخطوات التنظيمية


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه ما يلي: "في اعقاب قرار محكمة العمل اللوائية في القدس القاضي يرفض طلب ادارة مستشفى هداسا عين كارم استصدار اوامر منع مؤقتة ضد الخطوات التنظيمية التي يقوم بها العاملين في المستشفى، تطرأ تشويشات على سير العمل اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 20.01 تشمل تشويشات فيما يتعلق باستقبال الجمهور، كما ستتعطل كافة الخدمات الادارية في كافة العيادة داخل المستشفى".

وتابع البيان: "وفي خضم النقاش الذي دار في محكمة العمل حول حق عمال الشؤون الادارية والمستودعات، الشروع بخطوات تنظيمية مطالبين باستيعاب موظفي الحوسبة للتشغيل المباشر من قبل المستشفى والذين يعملون كعمال مقاولة من قبل شركة "نس تكنولوجيا"، ناشد قاضي المحكمة دانييل جولدبرغ الطرفين الجلوس حول طاولة المفاوضات واجراء الحوار حول هذا الموضوع. على الرغم من استعداد الهستدروت اجراء الحوار للتوصل لحل للأمور العالقة، فقد اختارت ادارة المستشفى برئاسة المدير العام البروفيسور زئيف روتشتاين عدم التعاطي مع اقتراح قاضي المحكمة والتربص في موقفه ورفض اجراء اي تفاوض مع ممثلي العمال.

ويطالب موظفو اقسام الحوسبة في مستشفى هداسا، الذين يعملون كعمال مقاولة من قبل شركة "نس تكنولوجيا" بدعم من عمال الشؤون الادارية والمستودعات في المستشفى، الكف عن تشغيلهم وفق شروط تشغيل مجحفة كعمال من خارج المستشفى مشددين على مطلبهم ان يتم استيعابهم للتشغيل المباشر ومساواة شروط عملهم اسوة بسائر موظفي المستشفى. وبحسب المعطيات المتوفرة لدى الهستدروت، فان تشغيل هؤلاء العمال كعمال من خارج المستشفى يكلف ادارة المستشفى ميزانية اكبر بكثير من تشغيلهم بشكل مباشر من قبل المستشفى ناهيك عن ان التشغيل لهم سيعزز من مكانتهم ويضم لهم الاحترام اللازم".

وأضاف البيان: "يُذكر ان ادارة مستشفى هداسا تسببت بفصل موظفي الحوسبة الذين عملوا في المستشفى بعد ان حولتهم للتشغيل عن طريق المقاولة ومن ثم اختارت ادارة المستشفى استبدالهم بعمال مقاولة اخرين بسبب اصرارهم القانوني والشرعي على الانضمام للهستدروت والمطالبة بحقوقهم.

وقال رئيس الهستدروت في منطقة القدس دانييل بونفيل: "لقد بلغ السيل الزبى، فبدل اخذ المسؤولية والتوصل لحل لهذه الأزمة، فإن مدير عام المستشفى البروفيسور زئيف روتشتاين اختار تصعيد الموقف وخذل العمال. الهستدروت على اتم الاستعداد كعادتها بالجلوس الى طاولة المفاوضات للتفاوض، الآن الكرة موجود بين يدي روتشتاين، عليه التعقل وانهاء الازمة لصالح كافة العمال منعا للمس بجمهور المتعالجين".
تزامنا مع ذلك يُنظم اليوم الجمعة عمال مستشفى هداسا تمام الحادية عشرة ظهرا وقفة يستقبلون خلالها يوم السبت مقابل منزل روتشتاين في روش هعاين. احتجاجا على تفاقم الأزمة بين الطرفين فيما يتعلق بعلاقات العمل وعدم توفر الاستعدادية لدى الطرف الآخر التعامل باحترام وتشغيلهم بشكل محترم".

واختتم البيان: "ويرافق عمال "نس تكنولوجيا" في نضالهم هذا نقابة عمال الانترنت الخليوي والهايتك برئاسة ياكي حالوتسي، اضافة الى ممثلي الوحدة القضائية في الهستدروت بمنطقة القدس بضمنهم المحامي اورنا نافون والمحامي مئير سويسا"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مهرجان انتخابي حاشد للقائمة المشتركة في سخنين