الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

مشاركة 60 مدرسة من المجتمع العربي في مشروع روّاد الفيزياء

كل العرب
نُشر: 17/01/19 10:47,  حُتلن: 11:53

برنامج "روّاد الفيزياء" لتشجيع الطلاب من المجتمع العربي بالتّخصّص ب 5 وحدات فيزياء 

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مكتب كمال عطيلة، جاء فيه ما يلي: "في اطار تشجيع الطلاب من المجتمع العربي للتّخصّص بموضوع الفيزياء (مستوى 5 وحدات ) بادر المفتّش المسؤول عن تعليم العلوم شفيع الجّمال بالتّعاون مع قسم التّعليم العربي ومعهد وايزمن (قسم تدريس العلوم برئاسة البروفيسور عيديت يروشلمي ومجموعة من المحاضرين الكبار بموضوع الفيزياء) ببرنامج استكمالات لمعلّمي الفيزياء لمدّة ثلاثة أيّام متتالية في المركز التّربوي في شلومي.

مشروع "روّاد الفيزياء" يشارك فيه طلاب الصّفوف التّاسعة من 60 مدرسة اعداديّة من المجتمع العربي (تمّ اختيار 25 طالبا متفوّقا في الفيزياء والرّياضيّات من كل مدرسة ونحو 60 معلّما).
الهدف من البرنامج اعداد الطلاب للمرحلة الثّانويّة حيث يجتمع المعلّمون ويتعلّمون بشكل مجموعات ويقومون بعدّة تجارب وورشات عمل بشكل مكثّف بموضوع الفيزياء كذلك يتعرّف المعلّمون على مواد تعليميّة جديدة وكل ذلك بهدف اكساب المعلّمين أدوات جديدة لتدريس موضوع الفيزياء".

وتابع البيان: "يشار في هذا الصدد بأنّ المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يقوم بشكل دوري بمواكبة تقدّم تطبيق برنامج الوزارة بتعلّم الطلاب 5 وحدات بموضوع الرّياضيّات، اللغة الانجليزيّة والعلوم (الفيزياء، الكيمياء والبيولوجيا) وذلك تماشيا مع برنامج الوزير بينت لتشجيع الطلاب العرب مستقبلا ومساعدتهم بالالتحاق في معاهد التّعليم العالي والاندماج في سوق العمل.

أمّا معطيات المجتمع العربي فهي على النّحو التّالي:

يتعلّم نحو %12 من طلاب المجتمع العربي 5 وحدات فيزياء وفي عام 2021 الهدف رفع هذا النسبة ل-%14 وخلال الخمس سنوات القادمة ل- % 20.

نحو % 98 من طلاب المجتمع العربي الذين يتقدّمون لامتحان البجروت بموضوع الفيزياء بمستو 5 وحدات ينجحون في الامتحان"، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة