جامعات / مدارسStudents

كولوتشي يحل ضيفا على مدرسة الرازي اكسال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

البرفيسور الايطالي فرانشيسكو باولو كولوتشي يحل ضيفا على مدرسة الرازي الشاملة اكسال

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

استضافت ادارة مدرسة الرازي الشاملة اكسال الباحث الايطالي البروفيسور فرانشيسكو باولو كولوتشي


استضافت ادارة مدرسة الرازي الشاملة اكسال الباحث الايطالي البروفيسور فرانشيسكو باولو كولوتشي مدير قسم علم النفس في جامعة ميلانو والذي يبحث في ديناميكيات المجموعات المختلفة وظواهر تسرب الطلاب من المدارس كما يبحث في العلاقات بين الاقلية والاغلبية وهو ايضا خبير بعلم النفس الاجتماعي.

وقد رافقه في الزيارة كل من الدكتور محمود سعيد مدير مركز الخدمات النفسية في اكسال والاختصاصي النفسي محمد منصور. ومن الجدير ذكره بأن هذا الباحث زار المدرسة قبل عدة سنوات. خلال زيارة اليوم قام مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة بشرح عن ظواهر تسرب الطلاب من المدارس وعن اليات التعلم المختلفة التي تلائم كل الطلاب في المدرسة وتحد من تسرب الطلاب كما شرح عن طرق الاحتواء المستعملة في المدرسة خاصة للطلاب في ضائقة وخطر.
وعرض كيفية استغلال حصص الفعاليات والادارة المدرسية من قبل المربين من اجل زرع القيم المختلفة في الطالب ليصبح واعيا ومسؤولا عن تصرفاته في المستقبل.وشرح عن برامج 360 ومدى تأثيرها على سلوكيات الطلاب من اجل منع تسربهم عن مقاعد الدراسة وتحفزهم للتعلم
كما تم الشرح عن كيفية اختيار الدورات الاستكمالية للمعلمين والتي تمنح المعلم الادوات المختلفة التي تؤثر على تطوير ادائه ومن ثم تؤدي الى تمكين ذاتي وشخصي للطالب.
كما تناقش الحضور في هذا اليوم عن تدخل مجموعات الاهالي وتأثيرها على العملية التعليمية مما يعود بالفائدة على الطلاب وشرح المدير ايضا عن انظمة المدرسة وعرض برنامج العمل للفعاليات اللامنهجية والتي تؤمن بها ادارة المدرسة والتي تمنح الطالب مهارات حياتية مختلفة ومن ثم تخرجه من الاجواء التعليمية الروتينية.
وفي نهاية الجلسة قام المدير بعرض نتائج امتحانات النجاعة والنماء المشرفة الميتساف المشرفة امام الحضور خاصة الفصل الذي يبحث في المناخ التربوي في المدرسة والذي يعتبر مساندا وداعما للمناخ التعليمي بالمدرسة حيث كان واضحا للعيان من الرسوم البيانية ان الوضع في تحسن مستمر طيلة السنوات الاخيرة وقد تم التطرق الى الطرق والاساليب التي استعملت خلال السنين من أجل خلق بيئة تربوية تعليمية ناجحة اثرت ايجابيا على تحسين وتمكين الطلاب من جميع النواحي سواء للطلاب او المعلمين من اجل تقوية حبهم وانتمائهم للمدرسة.وفي نهاية الجلسة اثنى الحضور على اداء وديناميكية العمل في المدرسة وقد عبر الباحث الايطالي عن سعادته من العمل الجاد الذي تقوم به طواقم المدرسة من اجل احتواء الطلاب ومنع تسربهم من الدوام المدرسي .وفي نهاية اللقاء قام مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة بتقديم شعار المدرسة للباحث الايطالي وتمنى له التوفيق والمزيد من النجاحات

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اكسال
ام الغنم تفجع بوفاة ابراهيم سعايدة متأثرا بجراحه