الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

نتنياهو يقوم بجولة ميدانية في الشمال: عملية درع الشمال تكللت بالنجاح

كل العرب
نُشر: 13/01/19 18:28,  حُتلن: 21:24


خلال الجولة

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:

خلال ال-48 ساعة الأخيرة أغارت إسرائيل على مستودع أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي

كشف الجيش عن نفق سادس اجتاز الحدود اللبنانية إلى داخل إسرائيل وهو أكبر نفق تم العثور عليه. هذا يكلل عملية "درع الشمال" بنجاح

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"قال رئيس الوزراء نتنياهو اليوم خلال جولة ميدانية قام بها إلى الحدود الشمالية: "إسرائيل أغارت على مستودع أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي. هذا يعكس سياستنا المتسقة وإصرارنا على منع التموضع العسكري الإيراني في سوريا وإذا لزم الامر سنوسع رقعة تلك الغارات".
قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم بجولة ميدانية في تشكيلة الجليل في المنطقة حيث يعمل جيش الدفاع في إطار عملية "درع الشمال" على تحييد وتدمير الأنفاق الإرهابية التي حفرها حزب الله. وشارك في الجولة كل من نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء إيال زامير وقائد المنطقة العسكرية الشمالية اللواء يوئيل ستريك وضباط كبار آخرون استعرضوا الأنشطة التي تقوم بها قوات الجيش"، بحسب البيان. 

وزاد البيان:"وقال رئيس الوزراء: "خلال ال-48 ساعة الأخيرة أغارت إسرائيل على مستودع أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي. هذا يعكس سياستنا المتسقة وإصرارنا على منع التموضع العسكري الإيراني في سوريا وإذا لزم الامر سنوسع رقعة تلك الغارات. وفي موازاة ذلك كشف جيش الدفاع عن نفق سادس اجتاز الحدود اللبنانية إلى داخل إسرائيل وهو أكبر نفق تم العثور عليه. هذا يكلل عملية "درع الشمال" بنجاح. سنواصل رصد جميع الأنشطة التي يقوم بها حزب الله وتقوم بها إيران والتنظيمات الموالية لها وسنقوم بما يلزم من أجل ضمان أمن إسرائيل.
أود في هذه المناسبة أن أشكر قائد المنطقة العسكرية الشمالية وجميع الجنود والمجندات وجميع القوات وقوات الهندسة والرصد والقوات الأخرى التي قامت هنا بعمل مميز. فهذا الإنجاز الذي عبارة عن تحييد سلاح الأنفاق التابع لحزب الله والذي تم تحقيقه في غضون عدة أسابيع يعتبر إنجازا استئنائيا لم يحققه أي جيش آخر في العالم. لغاية اليوم لم يستطع أحد أن يتحرك بهذا الشكل وبهذه السرعة وبهذه النجاعة. كل الاحترام لكم وشكرا جزيلا لكم باسم المواطنين الإسرائيليين جميعا".
وقال رئيس الوزراء: "أعتقد أن الجميع يفهم بأنه تمت هنا إزالة تهديد خطير جدا. الخطة العملياتية التي بلورها حزب الله كانت ترتكز على استخدام سلاح الأنفاق وتسلل عدد كبير من المقاتلين, كان عددهم يتراوح ما بين 1000 و-2000 مقاتل, إلى الجليل والاستيلاء على بلدات هنا. الجميع يفهم كيف كانت تبدو هذه الحرب في حال تواجد كتائب تابعة لحزب الله داخل الجليل وتواجد جيش إيراني أمام الجولان. قد أحبطنا ذلك وسنواصل إحباط ذلك". هذا والتقى رئيس الوزراء نتنياهو خلال الجولة الميدانية بجنود من سلاح الهندسة ومع قوات أخرى وأشاد بهم على عملهم"، الى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY