أخبارNews & Politics

أجواء مشحونة خلال تظاهرة أمام متحف حيفا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم
18

حيفا
غيوم
18

ام الفحم
غيوم
18

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم
18

راس الناقورة
غيوم
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أجواء مشحونة وتدخّل من قبل الشرطة خلال تظاهرة أمام متحف حيفا

أجواء ومشحونة وإلقاء قنابل صوتية من قبل الشرطة خلال اعتصام وتظاهرة أمام متحف حيفا للمطالبة بإزالة المعروضات المسيئة للرموز المسيحية

خلال المظاهرة في حيفا


أجواء ومشحونة وإلقاء قنابل صوتية من قبل الشرطة خلال اعتصام وتظاهرة أمام متحف حيفا للمطالبة بإزالة المعروضات المسيئة للرموز المسيحية المعروضة فيه.

 وفي بيان صادر عن وديع أبو نصار، جاء ما يلي: "اثار معرض في متحف حيفا غضب الكثيرين، من مسيحيين وغير مسيحيين، بسبب معروضات تقدم السيد المسيح بصورة مسيئة. نحن فإننا نستهجن مثل هذا التصرف تجاه اكبر رمز للديانة المسيحية من مؤسسة التي تهدف لخدمة جميع المواطنين!".

وتابع البيان: "إننا اذ نعبر عن احترامنا لحرية التعبير، وفهمنا بأن المعرض المذكور يهدف إلى نقد المجتمع الاستهلاكي، ونحن مع مثل هذا النقد، إلا أن الاستخدام المسيء لأعظم حقائق ديانتنا المسيحية التي تعرض لها المعرض المذكور هو امر خاطىء وغير مقبول ويمس مشاعر الكثيرين من مسيحيين وغير مسيحيين.
اننا نرى في بلدية حيفا المسؤول الأول عن المعرض وبالتالي، فإننا نطالبها بإزالة المعروضات المسيئة، خاصة وانها تشدد على أهمية العيش المشترك بين جميع المكونات القومية والعرقية والدينية في المدينة، ونأمل من البلدية أن تتصرف بمسؤولية وحكمة لحل هذا الاشكال.
من جهة أخرى، فإننا نبذل جهودا من أجل التوصل إلى حل يضمن احترام الرموز الدينية، وبالتالي فإننا نناشد الجميع التحلي بروح المحبة التي علمنا اياها السيد المسيح، سواء بتعاملنا مع هذه القضية كما مع سائر القضايا التي تواجهنا في جميع الميادين"، إلى هنا نصّ البيان.

وفي بيان صادرعن الناطق بلسان الشرطة، جاء ما يلي: "قامت الشرطة بتوقيف شاب (32 عاما) من مواطني حيفا خلال التظاهرة أمام المتحف بعد أن حاول مهاجمة رجال الشرطة، وذلك بعد محاولات عديدة من قبل الجمهور للدخول إلى المتحف باستخدام القوة من أجل إزالة المعروضات المسيئة للديانة المسيحية. وخلال محاولة تهدئة المتظاهرين أُصيب 3 من رجال الشرطة بحجارة قام المتظاهرون برميها، وأُحيلوا إثر هذه الإصابات لتلقي العلاج. هذا، وتحاول الشرطة التعرف على مشتبهين آخرين من خلال توثيق الكاميرات في المكان هناك للتظاهرة"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حيفا مظاهرة متحف حيفا
إلقاء قنبلة باتّجاه منزل مواطن (50 عامًا) في ساجور