ثقافة جنسية

أسباب تؤدي لعدم الرغبة بالعلاقة الحميمة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
17

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
17

راس الناقورة
غيوم متفرقة
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أسباب تؤدي لعدم الرغبة في العلاقة الحميمة!

تعتبر العلاقة الحميمة من أهم عوامل نجاح وسعادة العلاقة الزواجية، إلا أنّ المرأة قد تمرّ بفترات تصاب فيها بالفتور الجنس

قبل الحيض بيوم أو اثنين، تعصف الهرمونات بجسدك، عدا عن التشنّجات والآلام، فأنتِ تكونين في حالة من التقلّبات المزاجية التي تشتت ذهنك وتصرفك عن الرغبة في العلاقة الحميمة


تعتبر العلاقة الحميمة من أهم عوامل نجاح وسعادة العلاقة الزواجية، إلا أنّ المرأة قد تمرّ بفترات تصاب فيها بالفتور الجنسي، وقد يحدث هذا للزوج أيضاً. وحتى لا يثير الأمر قلقك يا عزيزتي، فإنّ هناك أسباباً طبيعية تكون وراء عدم رغبتك في ممارسة الجنس، تابعي معنا هذه السطور لتكتشفي ما هي!


صورة توضيحية
1- اقتراب وقت الحيض
قبل الحيض بيوم أو اثنين، تعصف الهرمونات بجسدك، عدا عن التشنّجات والآلام، فأنتِ تكونين في حالة من التقلّبات المزاجية التي تشتت ذهنك وتصرفك عن الرغبة في العلاقة الحميمة.

2- بعد مشكلة مع الزوج
المشاكل تزول مع الوقت، لكن بعد المشكلة مباشرةً يتملّكك الشعور بالاستياء، وهو ما يحول دون الرغبة في ممارسة الجنس مع هذا الشخص الذي تسبب بهذا الشعور، لا تقلقي فهذا أمر طبيعي، ومسألة وقت ويعود كل شيء كما كان.

3- تعانين من الآثار الجانبية لدواء
هناك بعض الأدوية ذات الآثار الجانبية على الرغبة الجنسية، مثل مضادات الاكتئاب، وفي كثير من الأحيان لا يخبر الطبيب مريضه بهذه الأعراض. فإن كنتٍ تتناولين عقاراً طبياً، ولاحظتِ انخفاضاً في الرغبة الجنسية، فعليكِ التحدث مع طبيبك بشأن ما تمرّين به، واطلبي منه وصف دواء آخر خالٍ من هذه الآثار.

4- لا تشعرين بالثقة بجسدك
أن تكوني واثقة بجمال جسدك فهو أحد أهم المحفّزات للرغبة الجنسية، وبالتالي فإن شعورك بالاستياء تجاه بعض أجزاء جسدك، يبعد عن ذهنك الرغبة في ممارسة الجنس.

5- لا تحصلين على قدر كافٍ من النوم
هذا سبب يبدو غير متوقّع، ولكن الحقيقة، إنّ عدم الحصول على قسط وافر من النوم يقلّل التركيز، وبالتالي تقلّ الرغبة الجنسية.

6- أم جديدة
الفترة الأولى بعد الولادة تمتلئ بالأسباب التي تحدّ من رغبتك الجنسية، أهمها تلاعب الهرمونات في جسدك، وأيضاً المجهود الكبير الذي تبذلينه لرعاية المولود، وبالطبع قلّة النوم، هذا بالإضافة إلى احتمال إصابتك باكتئاب ما بعد الولادة، والذي يُبعد التفكير في الجنس عن عقلك تماماً.

7- أمّ لأطفال صغار
حتى بعد أن يكبر المولود، خاصة إن كنتِ أمّاً لأكثر من طفل، فبعد المجهود الشاق طوال اليوم بسبب مسؤولياتكِ تجاه الأطفال ومهام المنزل، آخر ما ترغبين فيه في آخر اليوم هو أن يلمسك شخص.

8- انقطاع الطمث
مرحلة انقطاع الطمث تحدث فيها تغيّرات هرمونية عنيفة تسبب بانخفاض الرغبة الجنسية، عدا عن التغيّرات الجسدية التي تجعل الجنس مؤلماً، مثل جفاف المهبل، كما أن الجسم يكون عرضة لبعض الأعراض التي تجعله في حالة إرهاق مستمر، الأمر الذي يقلل الرغبة في ممارسة الجنس.

9- الخيانة
اكتشاف خيانة الزوج تعصف برغبة الزوجة في العلاقة الحميمة، فالجنس يقوم على أساس الثقة، وبالتالي، حتى بعد إصلاح العلاقة، يحتاج الأمر إلى بعض الوقت لإعادة بناء الثقة، وعودة العلاقة الحميمة إلى طبيعتها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إطلاق أوبريت القدس عربية بمشاركة 8 مغنيين عرب