أخبارNews & Politics

اتهام ثلاثة أفراد شرطة بالاعتداء على شاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
مطر خفيف
16

القدس
مطر خفيف
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غائم جزئ
16

كفر قاسم
مطر خفيف
17

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
غيوم
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعد توثيق الاعتداء: لائحة اتهام ضد ثلاثة أفراد شرطة بالاعتداء على شاب عربي في القدس

قدمت النيابة العامة التابعة لـ(محاش) لمحكمة الصلح في القدس لائحة اتهام ضد ثلاثة أفراد من رجال الشرطة

تم توثيق حادثة الإعتداء على الشاب ابو غنام حيث يظهر في الفيديو اسلوب تعامل رجال الشرطة واعتدائهم العنيف

تنسب لائحة الإتهام للشرطيين هندي عرايدة ويسرائيل شاتس تهمة الإعتداء وتقديم بلاغ كاذب بينما الشرطي ارئيل فيشولين وجهت له تهمة تقديم بلاغ كاذب


قدمت النيابة العامة التابعة لوحدة التحقيقات مع رجال الشرطة (محاش) لمحكمة الصلح في القدس لائحة اتهام ضد ثلاثة أفراد من رجال الشرطة، بتهمة الإعتداء على الشاب أحمد أبو غانم وتشويش اجراءات التحقيق، وذلك في يوم 19/7/2017 اثناء المظاهرات الإحتجاجية التي شهدتها القدس ضد نصب البوابات الإلكترونية.

وتنسب لائحة الإتهام للشرطيين هندي عرايدة ويسرائيل شاتس تهمة الإعتداء وتقديم بلاغ كاذب بينما الشرطي ارئيل فيشولين وجهت له تهمة تقديم بلاغ كاذب.


المحامي خليل ظاهر

هذا، وقد تم توثيق حادثة الإعتداء على الشاب ابو غنام حيث يظهر في الفيديو اسلوب تعامل رجال الشرطة واعتدائهم العنيف. ويشار الى الى ان الشرطة اعتقلت الشاب مدة ساعات، وفي المحكمة تقرر اطلاق سراحه بعد ان تم عرض توثيق اعتداء رجال الشرطة على الشاب ابو غانم. جدير بالذكر ان رجال الشرطة المتهمين قدموا بلاغات كاذبة بأن المشتكي اعتدى على الشرطي عرايدة، وبعد ان تم الكشف بأن اقوالهم عارية عن الصحة تقرر تقديمهم للقضاء.

المحامي خليل ظاهر، الموكل عن المشتكي من قبل اللجنة العامة لمناهضة التعذيب في اسرائيل، قال:"تبارك اللجنة قرار ماحاش بتقديم رجال الشرطة الثلاثة للمحاكمة في قضية المواطن أحمد أبو غانم"، وأضاف:"هذه الحالة تشير إلى أنّ توثيق الحدث بصورة جيّدة يساعد في التحقيق واظهار الحقيقة". وأضاف ظاهر:"نشهد حالات عنف واهانة ضد مواطنين من شرقي القدس من قبل الشرطة بشكل شبه يومي وللأسف هذه حالة نادرة وخارجة عن الالوف والتي فيها تمّ تقديم رجال الشرطة الضالعين للمحاكمة وتقديم لائحة إتهام... وغالبية الشكاوى التي نقدّمها حول اعتداءات رجال الشرطة يتم اغلاقها دون إجراء جنائي.. نتمنى من سلطات تنفيذ القانون العمل بجديّة وشدّة من اجل وضع حدّ لظاهرة العنف المؤسساتي"، كما قال.

تعقيب الشرطة
وجاء ي تعقيب شرطة إسرائيل حول القضية:"الحديث يدور حول تعميم صارخ ومرفوض ولا يمت للواقع بصلة، وتجاهل تام لآلاف الحالات التي يتم فيها الاعتداء على رجال الشرطة. إلى جانب تجاهل حقيقة أنّه يُمنح لرجال الشرطة ورجال حرس الحدود السلطة لاستعمال القوة بشكل معقول ضمن نطاق عملهم وتنفيذ مهامهم، إضافة إلى تجاهل مئات رجال الشرطة الذي يصابون خلال تأدية عملهم بسبب تعرّضهم للعنف"، وأضافت الشرطة في تعقيبها:"نتعامل مع الحالات الشاذة والخارجة عن التعليمات بصورة ملائمة، كما في هذه القضية، حيث تمّ التحقيق مع رجال الشرطة المذكورين في ماحاش غلى جانب اتهامهم وابعادهم عن العمل في الشرطة مؤقتا ووفقًا لتطورات القضية سيتم النظر في امكانية استمرارهم بالخدمة"، كما ورد في تعقيب الشرطة. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: رئيس البلدية وادارتها يناقشون أزمة السير