الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

حواء.. ما هي مفاتيح الشباب الدائم؟

كل العرب
نُشر: 09/01/19 14:50,  حُتلن: 07:38

 نمط الحياة الصحيّ هو المفتاح السحري، الذي لا يمكن للمستحضرات والحقن أن تعوّض عنه إذا كان غائباً

عزيزتي حواء إذا كنت تبحثين عن طرق تضمن لك الشباب الدائم والرونق المميز والجميل، فاعلمي أنّ نمط الحياة الصحيّ هو المفتاح السحري، الذي لا يمكن للمستحضرات والحقن أن تعوّض عنه إذا كان غائباً. تابعي معنا هذه النصائح:


صورة توضيحية

- استخدام مرطّب اليدين لأن بشرة يدينا رقيقة جدّاً ما يجعلها أكثر عرضة لعلامات التقدّم في السنّ مقارنةً مع باقي أعضاء الجسم، لذا يجب ترطيبها على مدى النهار.

- استخدام الواقي الشمسيّ يومياً ليصبح بأهميّة الطعام والمياه بالنسبة إلينا. فهو لا يحمينا من سرطان البشرة فقط، بل هو المحارب الأوّل لعلامات الشيخوخة وينصح أطّباء الجلد باستخدام واقٍ ذو مؤشّر 30 كلّ يوم مهما كانت حال الطقس، وبتطبيقه بكميّة وافرة.

- يجب أن لا ندمن على هاتفنا الخلوي لأن قضاء الساعات على الهاتف تسبّب على المدى القصير بانحناء رقبتنا وظهور التجاعيد عليها.

- تناول الكثير من الخضار لأنها تلعب دور فرشاة الأسنان وكريم الأساس، فتمنحنا أسناناً صحيّة وبشرة مشرقة وخصوصاً السبانخ والخسّ والبروكولي.

السيطرة على كميّة الملح لأن المأكولات التي تحتوي على مستوى عالٍ من الملح تسبّب احتباس المياه في الجسم ما يمنحنا مظهراً منتفخاً خصوصاً في منطقة تحت العينين.

- ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على استقرار الوزن وهو أمرٌ مهمّ للمحافظة على الشباب، لأنّ الكيلوغرامات الزائدة تسبّب مظهراً أكبر سنّاً وجسماً بطيئاً وخمولاً. كما تؤخر الرياضة علامات التقدّم في السنّ وتجعلنا نبدو أصغر سناً.

- النوم من 7 إلى 9 ساعات في اليوم وإذا كنا نعاني من الأرق فعلينا إبعاد كلّ الأجهزة الإلكترونيّة خلال الاستعداد للنوم، وشرب كوب من الحليب الساخن مع العسل وإشعال الشموع ذات المكوّنات المساعدة على الاسترخاء.

مقالات متعلقة