الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

المطران عطا الله حنا: رسالة معايدة وتهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد

كل العرب
نُشر: 06/01/19 20:15,  حُتلن: 20:16

 

 جاء في بيان من المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس:" من مدينة بيت لحم المقدسة ومن داخل كنيسة المهد حيث مغارة الميلاد ابعث اليكم جميعا بتهنئتي القلبية بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد حيث تحتفل كنيستنا الارثوذكسية بهذه المناسبة يوم غد وعند منتصف هذه الليلة سيقام القداس الإلهي الاحتفالي في مغارة الميلاد .ابعث الى جميع المحتفلين بهذا العيد ببطاقة تهنئة ملؤها المحبة والتمنيات والادعية التي نرفعها امام طفل المغارة سائلين الرب الاله بأن يسربلكم جميعا بالصحة والعافية والقوة وان يعزيكم ويقويكم في كافة الصعاب التي نمر بها جميعا" .

من امام مغارة الميلاد حيث بزغ هذا النور الساطع النازل الينا من السماء نستمد البركة والتعزية والقوة ممجدين المخلص الذي اسبغ علينا بمراحمه ومحبته وقد تجسدت محبته نحو البشرية بأسرها في هذه البقعة المقدسة من العالم .وامام مغارة الميلاد نرفع الدعاء من اجل ارض الميلاد "فلسطين" هذه البقعة المباركة من العالم التي منها انطلقت الرسالة المسيحية الى مشارق ومغاربها.
في هذا العيد كما وفي كل عيد نؤكد بأننا ننتمي الى فلسطين ونفتخر بأن وطننا هو ارض الميلاد والقيامة والتجسد والفداء والقداسة والبركة والنور.
نعايد أبناء رعيتنا ونلتفت الى شعبنا الفلسطيني في هذا العيد المجيد وفي هذه الليلة المباركة مؤكدين بأن انحيازنا سيبقى للحق وسنبقى دوما ننادي بالحرية لشعبنا حتى ينعم أبناء فلسطين بالحرية التي يستحقونها والتي ناضلوا وضحوا في سبيلها .
وفي هذه الليلة المباركة التي فيها نمجد من تجسد وتأنس من اجل خلاصنا نقول بأننا كمسيحيين فلسطينيين نفتخر بانتماءنا لهذه الأرض ولهذا الشعب المناضل والمقاوم من اجل الحرية .
لسنا جالية او اقلية في وطننا والذي نحتفي بميلاده في هذه الليلة المجيدة المباركة انما اتى الى هذا العالم لكي ينشر قيم المحبة والرحمة والاخوة والسلام هنا وفي كل مكان .
نحن فلسطينيون نفتخر بأن وطننا حاضن لتراثنا الروحي الايماني العريق وستبقى أجراس كنائسنا وتكبيرات مساجدنا تصدح في سماء القدس وبيت لحم وفلسطين الأرض المقدسة مؤكدة على عراقة وجودنا وحضورنا وارتباطنا بهذه الأرض المباركة.
وامام المغارة المقدسة نصلي من اجل سوريا وسلامها ونصلي من اجل العراق وليبيا ونطالب بأن تتوقف الحرب الهمجية التي تستهدف اليمن السعيد وقد تحول الى يمن البؤس والفقر والدمار والخراب .
في ليلة الميلاد نقول بأن انحيازنا سيبقى لكل انسان مظلوم ومن هذا المكان المقدس نؤكد رفضنا للعنصرية والكراهية والتطرف والإرهاب والعنف .
ان ذاك الذي نحتفي بميلاده علمنا المحبة وكتابنا الإلهي يقول بأن الله المحبة ونداءنا الذي نرسله الى ابناءنا في هذه الليلة المباركة " فلتكن قلوبكم عامرة بالمحبة ولا تجعلوا المحبة تغيب او تُغيب عن حياتكم لان غياب المحبة يفقدنا انسانيتنا ويبعدنا عن الرسالة التي نادى بها المخلص من مهده الى لحده وبعد قيامته وانتصاره على الموت " .
في هذه الليلة المباركة نحتضن بمحبتنا وتضامننا كافة المتألمين والمظلومين والمحزونين والمشردين وضحايا العنف والإرهاب .
في هذه الليلة المباركة نطالب بأن تتحقق العدالة في فلسطين ومن توجه اليوم الى بيت لحم شاهد بأم العين الجدران العنصرية والحواجز العسكرية والتي ان دلت على شيء فهي تدل على ان العدالة مغيبة في هذه الأرض المقدسة.
أقول لابناءنا تمسكوا برسالة الميلاد ورسالة الميلاد هي رسالة ذاك الذي تجسد من اجل خلاصنا وعلمنا بمولده في المغارة وفي المذود بأن عظمة الانسان تكمن بتواضعه .
علينا ان نتعلم منه التواضع ، علينا ان نتعلم منه الرحمة والتفاني في خدمة الانسان ومع الملائكة والرعاة نقول " المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة " .
كل عام وانتم جميعا بألف خير .
كل عام وكنيستنا وحضورنا المسيحي العريق في هذه الأرض المقدسة بألف خير .
كل عام وشعبنا الفلسطيني الابي بألف خير والخير الذي نتمناه لانفسنا نتمناه لامتنا العربية ولجميع اخوتنا في الانتماء الإنساني .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY