سياحةTourism

خطأ يوقع شركة طيران كبرى في ورطة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
غائم جزئ
20

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
غائم جزئ
21

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
غائم جزئ
21

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

خطأ يوقع أكبر شركة طيران آسيوي في ورطة!

ورطة حلّت بشركة كاثي باسيفيك، أكبر شركة طيران دولي بآسيا

"كاثي باسيفيك" باعت في وقت سابق من هذا الأسبوع تذاكر على الدرجة الممتازة من فيتنام إلى كندا والولايات المتحدة بأسعار تذاكر الدرجة العادية، وفقاً لما ذكرته وكالة "بلومبيرغ"


ورطة حلّت بشركة "كاثي باسيفيك"، أكبر شركة طيران دولي بآسيا، بعدما باعت تذاكر سفر على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، عن طريق الخطأ، بجزء بسيط من أسعارها الفعلية. وكانت "كاثي باسيفيك" باعت في وقت سابق من هذا الأسبوع تذاكر على الدرجة الممتازة من فيتنام إلى كندا والولايات المتحدة بأسعار تذاكر الدرجة العادية، وفقاً لما ذكرته وكالة "بلومبيرغ".


صورة توضيحية

وظفر مسافرون بتذاكر ذهاب وعودة في مقصورة الركاب الممتازة من دا نانغ إلى نيويورك بسعر يبدأ من 675 دولاراً، أما تذكرة الذهاب والعودة من هانوي إلى فانكوفر على درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى فكلفت أقل من 1000 دولار. وبحسب الأسعار الطبيعية للرحلات الطويلة، يبلغ سعر تذكرة العودة على الدرجة الأولى من دا نانغ في فيتنام إلى نيويورك حوالي 16000 دولار، وفقاً لموقع "كاثي باسيفيك" على الإنترنت.

وعلى الرغم من أن خطوط الطيران الآسيوية لم تعلن بعد ما إذا كانت ستحترم الحجوزات التي تمت، وحجم الخسائر المتوقعة، فإن الخطأ يضيف مزيداً من الإحراج إلى الشركة التي مقرها هونغ كونغ، خاصة في ظل المنافسة الشديدة من قبل شركات الطيران الصينية والطيران الاقتصادي.

ويأتي كذلك أيضاً في أعقاب قرصنة أنظمة الكمبيوتر في الشركة العام الماضي، وكشف معلومات خاصة لـ 9.4 مليون مسافر في أكبر خرق لبيانات الخطوط الجوية في العالم.

و"كاثي باسيفيك" ليست الوحيدة، فقد سبق أن ارتكبت شركات طيران أخرى أخطاء تسعير مماثلة، كالخطوط الجوية السنغافورية في عام 2014 و"هونغ كونغ ايرلاينز" العام الماضي، حيث باعتا تذاكر درجة رجال الأعمال بالخطأ بأسعار الدرجة العادية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طيران سياحة سفر آسيا
العلم الفلسطيني والتّكبيرات تجوب شوارع بني براك