كوكتيلCocktail

ما هي قصة أغرب توأم في التاريخ؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
Array
0
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هي قصة أغرب توأم في التاريخ؟

الشقيقتان جيبونز، جون وجينيفر، ولدتا في (ويلز) في 28 فبراير من عام 1963 حيث كانتا ملقبتين بالتوأم الصامت


صورة توضيحية


الشقيقتان جيبونز، جون وجينيفر، ولدتا في (ويلز) في 28 فبراير من عام 1963 حيث كانتا ملقبتين بالتوأم الصامت بسبب عدم قدرتهما على التواصل مع الآخرين مما جعلهما منبوذتين إجتماعيا. لم يكن بإستطاعتهما التحدث بشكل جيد بسبب وجود عوائق في كلامهما حيث لم يستطع أحد فهم ما تقولانه، إلا بعض أفراد العائلة! لم يتوقف الأمر عند ذلك بل إزداد سوءً حيث مع مرور الأيام قد أصبحت لغتهما أكثر تعقيداً وسرية.

بعد عدة محاولات يائسة من العائلة لعلاج التوأم الصامت وبمساعدة المتخصصين قرروا التفرقة بينهم بإرسال كل واحدة منهن إلي مدرسة داخلية مختلفة ظناً منهم أن هذه الطريقة قد تساهم في زيادة رغبتهن في التواصل مع المجتمع لكن النتيجة كانت كارثية، فقد أصابهن مرض عصبي فريد.

نتيجة ذلك كانت العائلة مضطرة لجمع التوأم من جديد وإعادتهما إلى المنزل وهناك داخل غرفتهما كانتا تنسجان قصص خيالية غريبة أبطالها دمى وألعاب مختلفة الأحجام والأشكال لمدة طويلة حيث لاحظ الوالدين ميولهما الكبير لنسج القصص فقررا توجيه التوأم الصامت لمجال الكتابة والأدب.

بعد سنوات من الدراسة قام "التوأم الصامت" بتأليف عشرات الكتب والقصص المصورة الغريبة والمرعبة، فقد كان تصنيف تلك القصص محصور بين الدامية، الغامضة، الغريبة جداَ... لدرجة أنه لم يقبل أحد نشر تلك القصص لشدة غرابتها ودمويتها.

بعد إهمال أعمالهما الأدبية، إرتكب التوأم الصامت عدة جرائم، منها السرقة والحرق وقد تم إيداعهما بمستشفى "برودمور" في إنجلترا حيث عاشتا لمدة 14 عاماً حيث شخصت حالتهما في وقت لاحق على أنها نوع من أنواع الفصام، قبل أن تموت الأخت جينفر عام 1993 بإلتهاب مفاجئ في عضلة القلب.

تقول الكاتبة والصحفية الشهيرة مارجوري والاس في كتابها الذي يحمل عنوان التوأم الصامت أنهم وجدوا في مذكرات الأخوات جيبونز كلاما غريبا جدا مفاده أنه يجب على واحدة منهما أن تموت لتعيش الأخرى حياة طبيعية، والغريب أيضاً أنه بعد موت جينفر ظلت أختها جون تردد الكلمات الآتية: وأخيراً أنا حرة، تحررت! وأخيراً تخلت جينفر عن حياتها من أجلي!

وبالفعل عاشت الأخت جون بقية حياتها تتكلم وتتصرف بشكل عادي جداً كأنها ولدت من جديد، وإلى يومنا هذا لا تزال قصة الشقيقتين غامضة جدا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
توأم قصة غريبة
اصابة عامل بجراح في يافا خلال عمله قرب السكة الحديدية