كوكتيلCocktail

من هم أول المحتفلين بالعام الجديد 2019؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
13

حيفا
غيوم قاتمة
13

ام الفحم
مطر خفيف
13

القدس
مطر متوسط الغزارة
13

تل ابيب
مطر متوسط الغزارة
13

عكا
غيوم قاتمة
13

راس الناقورة
غيوم قاتمة
13

كفر قاسم
غيوم قاتمة
13

قطاع غزة
غيوم متفرقة
10

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

من هم أول المحتفلين ببداية العام الجديد 2019؟

إنّ أستراليا هي الدولة الخامسة في الترتيب التي تستقبل 2019 بعد نيوزيلندا وروسيا واليابان وكوريا والصين. والمثير أنه بينما ينتظر البعض دقات ساعة العام الجديد


صورة توضيحية


نشرت إحدى الصحف العالمية تقريرا يتضمن الفوارق الزمنية بين الدول في استقبال سنة 2019 التي تتأهب لحمل الشعلة من 2018 ويرتبط ذلك بإقامة حفلات في شتى الأنحاء. وأضافت الصّحيفة أن الاختلافات الزمنية تعتمد على الموقع الجغرافي والمناطق الوقتية لكل دولة مما يخلق هذا التباين. ولفتت الصّحيفة إلى أن العالم ينقسم إلى 24 منطقة زمنية مختلفة.

وأردفت: "إنّ أستراليا هي الدولة الخامسة في الترتيب التي تستقبل 2019 بعد نيوزيلندا و روسيا واليابان وكوريا والصين. وأشارت إلى أن كل دولة لديها طقوسها الخاصة في الاحتفال بسنة 2019. ومن المثير أنه بينما ينتظر البعض دقات ساعة العام الجديد يكون آخرون في منتصف يومهم الأول من العام".

ونوّهت الصّحيفة إلى أن هناك اعتقادا شائعا خاطئا مفاده أن أستراليا هي أول دولة تستقبل العام الجديد حيث تشتهر بالألعاب النارية التي تضيء مدينة سيدني. وتابعت: "أول منطقة يصل إليها العام الجديد هي جزر ساموا وتونجا وكيريتيماس على المحيط الهادي. وعندما تكون الساعة في الهند 3.30 مساء الإثنين (بالتوقيت القياسي)، ستكون الأماكن المذكورة قد دخلت العام الجديد بالفعل. أمّا آخر الأماكن التي ستستقبل العام الجديد هي جزر صغيرة في أمريكا تدعى ساموا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

غارات إسرائيلية على مواقع لحماس بقطاع غزة