الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

اعدادية الرازي اكسال تتبوأ مراتب متقدمة في امتحانات النجاعة والنماء

كل العرب
نُشر: 29/12/18 11:20,  حُتلن: 13:24

 تبين أن المدرسة قد حصدت علامات تفوق المعدل العام في الوسط العربي كما تفوق ايضا المعدل القطري في اسرائيل وذلك في اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اعدادية الرازي في اكسال، جاء فيه:"بعد طول انتظار استلمت ادارة مدرسة الرازي الاعدادية في اكسال التقرير الكامل والمفصل الذي تعده السلطة القطرية للقياس والتقييم راما (ראמ"ה) وهو المركز الوحيد في البلاد المخول بنشر نتائج الامتحانات التابعة لوزارة المعارف، ومن خلال النتائج التي استلمتها ادارة المدرسة بخصوص امتحانات الميتساف التي اجريت في شهر ايار من هذه السنة، فقد تبين أن المدرسة قد حصدت علامات تفوق المعدل العام في الوسط العربي كما تفوق ايضا المعدل القطري في اسرائيل وذلك في اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات، أما بخصوص علامة العلوم والتكنولوجيا فهي لم تحسب لأن الطلاب في يوم الامتحان لم تصل الى المدرسة بسب الاضراب العام والشامل الذي اعلنته لجنة المتابعة في الوسط العربي. ومن الجدير ذكره أن مثل هذه الامتحانات تجرى مرة كل ثلاث سنوات وهي مخصصة لطبقة الثوامن".


الصور من المدرسة

وأضاف البيان:"اشتمل التقرير ايضا على نتائج قياس المناخ التربوي التي اجري لجميع طلاب المدرسة والمعلمين وقد اثبتت النتائج، ان المناخ التربوي والتعليمي السائد في المدرسة هو مناخ ممتاز حيث كانت النتائج عالية جدا وتفوق الوسط العربي والقطري بكثير. وقد شكر مدير المدرسة جميع الطواقم التدريسية في المدرسة والتي تعمل بجد وباخلاص من اجل توصيل المواد التعليمية باليات تعلم عصرية تلائم هذا الجيل".

وأضاف البيان:"وعبّر الاستاذ فهمي دراوشة مدير المدرسة عن رضاه من النتائج المشرفة التي حصدها الطلاب بشكل نزيه جدا وبشهادة الشركة المسؤولة عن مراقبة سير ونزاهة الامتحانات وبمشاركة جميع طلاب الطبقة . وقد قال مدير المدرسة بأننا في مدرسة الرازي نسعى لرفع المستوى التحصيلي والتعليمي للطلاب والمدرسة بشتى الطرق التربوية والتعليمية وقد أثبتت المدرسة بهذه النتائج انها تتمتع بمستوى عال من المهنية ادارة ومعلمين وستبقى عند حسن ظن الطلاب والاهل الذين طرقوا ابوابها طلبا للعلم . وناشد مدير المدرسة الاهل باستمرار التفافهم ودعمهم للطواقم التعليمية في المدرسة ولسياسة المدرسة التي أوصلت الطلاب لهذا المستوى العالي كما ناشد الطلاب بمواصلة الاجتهاد والمثابرة لتحقيق النجاح والتفوق دائما.
وأضاف الاستاذ فهمي دراوشة قائلا انه مع عودة الطواقم التعليمية الى المدرسة بعد انتهاء العطلة سنقوم بتحليل نتائج الميتساف في جميع المواضيع ومن ثم التعرف على مواطن القوة والضعف من اجل وضع خطط علاج وتدخل بهدف الاستمرار برفع مستوى المدرسة الى اعلى المراتب". ومن الجدير ذكره ان مدير المدرسة تلقى مكالمة هاتفية من الدكتورة ابتسام عزايزة مفتشة المدرسة تشيد فيها بتحصيل طلاب مدرسة الرازي وبالارتفاع المتواصل حيث ان المدرسة قد حصلت ايضا في الاعوام السابقة على نتائج عالية مشرفة في كافة المواضيع"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة