الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:01

ما هي مخاطر حبوب منع الحمل؟

كل العرب
نُشر: 28/12/18 13:43,  حُتلن: 15:28

حبوب منع الحمل قد تؤدّي إلى سكتات دماغية التي تصيب الشخص عادةً نتيجة تجلّط الدم التي بدورها تعيق عمل الأوعية الدموية في توصيل الدم إلى الدماغ

استخدام حبوب منع الحمل لتأجيل الإنجاب هو امر شائع بين النساء، لكن لا تعلم الكثيرات أنّها ليست محبّذة بسبب مخاطرها الصحية الممكنة. فقد ذكرت دراسة علمية حديثة أنّ حبوب منع الحمل قد تؤدّي إلى سكتات دماغية التي تصيب الشخص عادةً نتيجة تجلّط الدم التي بدورها تعيق عمل الأوعية الدموية في توصيل الدم إلى الدماغ.


صورة توضيحية 

وفقًا للباحثين، تزيد نسبة الإصابة بالجلطة لدى النساء اللواتي يعانين من عوامل خطر السكتة الدماغية، لذلك من المفضّل عدم استخدام حبوب منع الحمل تجّنباً للمشاكل. تتمثّل أعراض الخطر بارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي وهذه العلامات تشير إلى احتمال الإصابة بالسكتة الدماغية.

لحماية نفسك من هذا الخطر، استخدمي حبوب منع الحمل التي تحتوي على أقلّ كمية من الإستروجين والبروجستين أو حاولي تجنّبها كليّاً لأنها تهدّد صحّتك وحياتك.

تجدر الإشارة إلى أن حبوب منع الحمل يمكن أن تؤدّي إلى الكثير من الأعراض الجانبية مثل الصداع وآلام في الثدي وزيادة الوزن وتقلّبات المزاج وضعف في الرؤية، كما أنها يمكن أن تسبّب تقلّصات في المعدة والتهاب في اللثة بالإضافة إلى تورّم في الأقدام.

مقالات متعلقة