سياحةTourism

اولى القبلتين: تعرّفوا على مدينة القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
3

حيفا
سماء صافية
17

ام الفحم
سماء صافية
13

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
11

عكا
سماء صافية
17

راس الناقورة
سماء صافية
3

كفر قاسم
سماء صافية
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
5

ايلات
سماء صافية
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اولى القبلتين: تعرّفوا على مدينة القدس وزوروها معنا

القُدْس أكبر مدن فلسطين التاريخية من حيث المساحة وعدد السكان وأكثرها أهمية دينيًا واقتصاديًا. تُعرف بأسماء أخرى في اللغة العربية مثل: بيت المقدس، القدس الشريف، وأولى القبلتين، ذلك لأنّ بها المسجد الأقصى الشريف وقبّة الصخرة، وكذلك لأنها كا


القُدْس أكبر مدن فلسطين التاريخية من حيث المساحة وعدد السكان وأكثرها أهمية دينيًا واقتصاديًا. تُعرف بأسماء أخرى في اللغة العربية مثل: بيت المقدس، القدس الشريف، وأولى القبلتين، ذلك لأنّ بها المسجد الأقصى الشريف وقبّة الصخرة، وكذلك لأنها كانت القبلة الاولى للمسلمين قبل مكة.


القدس

أهم المعالم التاريخية في القدس:

المسجد الأقصى وقبة الصخرة
يعتبر المسجد الأقصى وقبة الصخرة في مدينة القدس أحد أكثر الأماكن قدسيةً لدى المسلمين في كل أنحاء العالم، فهو قبلة الإسلام الأولى ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم كما أنه ذُكر في القرآن بسورة الإسراء. يقع المسجد الأقصى داخل البلدة القديمة في مدينة القدس، وهو يعتبر أحد أقدم المساجد في العالم ولا يُعرف متى تم بنائه على وجه التحديد، حيث تقول الرواية أن بنائه تم بعد بناء الكعبة بأربعين عام. أما إسمه فأطلق عليه لبعده عن المسجد الحرام.

كنيسة القيامة
تعتبر كنيسة القيامة أكثر الكنائس المسيحية قدسيةً وأهمية، وهي تقع داخل أسوار البلدة القديمة في القدس فوق المكان الذي يعتقد بأنه الجلجلة، وهي الصخرة التي تم صلب المسيح عليه السلام فوقها الى جانب كونها تحتوي على قبر المسيح حسب المُعتقدات المسيحية. تمتاز كنيسة القيام بجمال تصميمها الداخلي المليء بالفسيفساء الفريدة والرسومات الرائعة.

كنيسة مريم المجدلية | القدس
هذه الكنيسة هي واحد من أجمل كنائس فلسطين إن لم تكن أجملها، تقع كنيسة مريم المجدلية في منطقة جبل الزيتون في القدس، وقد تم بنائها في القرن التاسع عشر. تمتاز هذه الكنيسة بتصميمها الفريد وبقُببها الذهبية الرائعة، وتعتبر إحدى أهم المعالم السياحية في فلسطين.

كلمات دلالية
حيفا: اصابة شاب بجراح خطيرة بحادث طرق