ثقافة جنسية

دراسة: الشجارات الزوجية تطيل العمر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
غائم جزئ
20

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
غائم جزئ
20

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة: الشجارات الزوجية تطيل العمر

يمر الازواج بالكثير من المحطات خلال الحياة، ومن بينها الشجار الذي يعتبر من أكثر الأمور صعوبة في الحياة العاطفية

أشارت دراسة علمية حديثة أجريت في الولايات المتحدة إلى أنّ الجدال مع الشريك يخفّف من المخاطر الصحية ويبعد خطر الموت المبكر


يمر الازواج بالكثير من المحطات خلال ال حياة ، ومن بينها الشجار الذي يعتبر من أكثر الأمور صعوبة في الحياة العاطفية، لكن وبرغم صعوبته إلا أنّ له فائدة رائعة! فقد أشارت دراسة علمية حديثة أجريت في الولايات المتحدة إلى أنّ الجدال مع الشريك يخفّف من المخاطر الصحية ويبعد خطر الموت المبكر، مما يشير إلى أن الشجارات الزوجية تطيل العمر.


صورة توضيحية
واوضح الباحثون أنّ هذه المنافع الصحية تنطبق فقط على الذين يتشاجرون بالحدّة نفسها، وذلك لأنه إذا غضب أحد الطرفين والثاني لم يعبّر عن مشاعره واحتبس غضبه فقد تزيد المخاطر الصحية في هذه الحالة وبالتالي يتضاعف خطر الموت المبكر.

ارتكزت الدراسة على حوالى 190 من الأزواج لمدّة 32 عاماً وتمّت مراقبة الطريقة التي تشاجروا بها لمعرفة كيفية تأثير الجدال على طول أعمارهم. وقد أشار بعض الخبراء أن عدم التوافق بين الأزواج عند الغضب يزيد خطر الموت المبكر. ووجد الباحثون أن كبح الغضب يزيد خطر ال وفاة المبكرة للرجال بنسبة 35% وللنساء بنسبة 18%.

وأخيراً، من المهم جدّاً أن تتطابق الأساليب الشخصية في التعبير عن الغضب بين الزوجين، فذلك يؤدّي إلى تخفيف النزاعات وبالتالي يحمي الطرفين من المخاطر الصحية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

العلم الفلسطيني والتّكبيرات تجوب شوارع بني براك