الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 17:01

مخطط الطنطور: تحويل الجديدة المكر الى مدينة عربية جديدة وسط معارضة شديدة من الاهالي

محاسن ناصر -
نُشر: 27/12/18 14:21,  حُتلن: 20:29

من المتوقع ان ينتهي بناء وحدات السنة حتى عام 2023، وحسب تخطيط وزارة الاسكان ووزارة الداخلية فانه سيتم تحويل الجديدة المكر الى مدينة عربية جديدة

اهالي الجديدة المكر يعارضون بناء هذا الحي او ما يسمى مدينة الطنطور على اراضيهم للعديد من الاسباب ومجلس الجديدة المكر سيعقد جلسة خاصة لمناقشة الأمر

تمّ ايداع خارطة هيكلية لبناء حي جديد (او مدينة عربية جديدة) على أراضي طنطور المتواجدة جنوبي قريتي الجديدة المكر وذلك لتقديم الاعتراضات عليها خلال 60 يومًا، بدءً من اليوم الخميس. وحسب المخطط والخارطة المقترحة سيتم بناء 8000 وحدة سكن في المرحلة الاولى على ان تحوي في نهاية الامر 14.6 الف وحدة سكن جديدة.

من المتوقع ان ينتهي بناء وحدات السنة حتى عام 2023، وحسب تخطيط وزارة الاسكان ووزارة الداخلية فانه سيتم تحويل الجديدة المكر الى مدينة عربية جديدة. اليوم يبلغ عدد سكان الجديدة المكر قرابة الـ24 الف نسمة وحسب المخطط سيزداد عدد السكان الى اكثر من 60 ألف نسمة خلال عشرة أعوام من اليوم.

الخارطة الجديدة المقترحة من مكتب الاسكان ممتدة على مساحة 380 آلأف متر مربع وسيتم بناء وحدات سكن بطوابق مختلقة (خمسة وستة وسبعة وثمانة طوابق)، بالاضافة الى مراكز تجارية على مساحة ثلاثة آلاف دونم شمال الحي الجديد. وحسب التخطيط ايضاً فان الحي الجديد سيوفر مساحة خضراء واسعة بالاضافة الى بنى تحتية جاهزة وشوراع واسعة ومسارات مشي ومسارات للدراجات الهوائية وأقامة متنزة واسع بمساحة 160 دونم شمال الحي الجديد. وبحسب المخطط فإنّ مكتب الاسكان سيتهم ايضاً بالبلدة القديمة (الجديدة المكر اليوم) وسيعمل على ترميم البنى التحتية والشوارع العامة وشبكات المجاري والمياة والمباني العامة وأضافة مباني عامة اخرى. وكما ذكرنا فقد تم ايداع الخارطة للأعتراض خلال 60 يوماً من اليوم.

اهالي الجديدة المكر يعارضون بناء هذا الحي او ما يسمى مدينة الطنطور على اراضيهم للعديد من الاسباب ومجلس الجديدة المكر سيعقد جلسة خاصة بحضور رئيس المجلس وأعضاء المجلس المحلي ومهندس المجلس وذلك يوم السبت 29/12/2018 الساعه الثانيه عشر ظهراً في مبنى المجلس المحلي لبحث سبل التعامل مع هذا التطور الخطير من ناحيتهم في هذا الملف. 

مقالات متعلقة