شباب وصبايا

الهالات السوداء.. أسبابها وكيفية معالجتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
3

حيفا
سماء صافية
17

ام الفحم
سماء صافية
13

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
11

عكا
سماء صافية
17

راس الناقورة
سماء صافية
3

كفر قاسم
سماء صافية
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
5

ايلات
سماء صافية
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الهالات السوداء.. أسبابها وكيفية معالجتها

تعتبر الهالات السوداء تحت العينين من المشاكل الجمالية المزعجة والتي تؤثّر على نضارة الوجه ورونقه

من الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور الهالات السوداء هو التعب وقلّة النوم

يمكنك اعتماد شرائح البطاطا على عينيك لأنها تعمل أيضاً على معالجة السواد والحدّ من التعب


تعتبر الهالات السوداء تحت العينين من المشاكل الجمالية المزعجة والتي تؤثّر على نضارة الوجه ورونقه. تعرّفي معنا يا عزيزتي على مختلف اسباب الهالات السوداء وكيفية معالجتها.


صورة توضيحية

من الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور الهالات السوداء هو التعب وقلّة النوم. يؤدّي كل من التوتر والقلق والأرق والإرهاق إلى سواد شديد تحت العين، كما يمكن أن يلعب العامل الوراثي دوره في ظهور الهالات السوداء. من ناحية أخرى، يسبّب فقر الدم السواد تحت العين كونه ينتج عن انخفاض مستوى الحديد في الدم.

وفي حال الإفراط في تناول الملح أو القيام بالتدخين يصبح الشخص أكثر عرضة للهالات السوداء. بالإضافة إلى ذلك، يؤدّي تناول المشروبات الغازية أو شرب القهوة والشاي إلى تعزيز السواد تحت العين، في حين أن قلّة شرب المياه يساهم في زيادة الهالات حول العين.

حاولي أن تنامي جيّداً وتحصلي على قسط من الراحة، واحرصي على شرب الكمية الضرورية من الماء يومياً ليبقى وجهك مرتاحاً. ولكي تعالجي هذا السواد وتحدّي من ظهوره، لا تترددي بتطبيق شرائح الخيار على منطقة العينين فهي تريح عينيك وتخفّف من السواد والإنتفاخ.

من الضروري أن تطبّقي كريم العيون مرّتين يومياً في الصباح وعند المساء لمعالجة مشاكل منطقة حول العين ومنع الجفاف، والجئي إلى تطبيق أكياس الشاي الباردة على عينيك مرّة في الأسبوع فهذه الطريقة كفيلة في الحدّ من الهالات السوداء. وأخيراً، يمكنك أيضاً اعتماد شرائح البطاطا على عينيك لأنها تعمل أيضاً على معالجة السواد والحدّ من التعب!

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: اصابة شاب بجراح خطيرة بحادث طرق