صحةHealth

سمنة الأطفال: أسبابها وطرق علاجها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متناثرة
21

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سمنة الأطفال: أسبابها وطرق علاجها

يُعاني الكثير من الأطفال من مشكلة السمنة، ففي السنوات الأخيرة خاصة يُلاحظ ازدياد في نسبة الأطفال المصابين بالسمنة


صورة توضيحية

تكون السمنة في كثير من الأحيان بسبب مرض معين قد ألم بالطفل، لذلك علينا التأكد أولا من صحة الطفل السليمة


يُعاني الكثير من الأطفال من مشكلة السمنة، ففي السنوات الأخيرة خاصة يُلاحظ ازدياد في نسبة الأطفال المصابين بالسمنة. تعود أسباب السمنة إلى العديد من العوامل المدرجة في خانة عدم الوعي الصحي والتي تتلخص في التطور والمدنية التي نعيشها، والأكل غير الصحي والوجبات الدسمة التي نتناولها. إضافة إلى ضعف النشاط البدني وقلة الحركة، وكثرة استخدام الأجهزة الإلكترونية.

عند العودة إلى الماضي نجد أن الطفل كان يقضي معظم وقته في اللعب والحركة، ممّا شكّل عاملا مساعدا لديه في حرق أغلب السعرات التي تدخل جسمه. أما اليوم فالحال مختلف كليا، فلم يعد الطفل يزيل ناظريه عن الأجهزة الالكترونية، وبات لصيقا لها، حتى قل معدل الحركة عند الأطفال بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى ازدياد الإقبال على الوجبات السريعة والتي تُعتبر عاملا أساسيا في دعم السمنة. لذلك من المهم أن يبدأ الأهل بمعالجة الموضوع في البيت، فالانتباه لحركة أطفالهم ولطعامهم يشكل المرحلة الأهم من العلاج. كما ويجدر بوسائل الإعلام تسليط الضوء أكثر على خطورة هذه المشكلة لأخذها بعين الاعتبار بشكل أكبر.

كيف يمكننا التغلب على السمنة؟ّ!
تكون السمنة في كثير من الأحيان بسبب مرض معين قد ألم بالطفل، لذلك علينا التأكد أولا من صحة الطفل السليمة. إذا كانت صحة الطفل على أتمها يجب علينا اتباع خطوتين مهمتين: أولا الاهتمام بمسألة الغذاء، فمن الضروري اتباع نظام غذائي صحي من خلال التركيز على نوعيته، أوقاته ومكوناته. أما الخطوة التالية فهي مرحلة النشاط الحركي المنتظم، ويكون ذلك من خلال الحرص على اتباع عادات صحية ترتكز على ترتيب الوجبات ونوعيتها، التقليل من الغذاء غير الصحي وممارسة الحركة والتمارين الجسدية بشكل منتظم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سمنة أطفال صحة علاج
أم الفحم: تحذيرات من التلوث بسبب الحريق