الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

شيخ العراقيب صياح الطوري يسلّم نفسه إلى سجن الرملة لقضاء محكوميته بتهمة السيطرة على أرض ليست له

منى عرموش -
نُشر: 25/12/18 08:47,  حُتلن: 17:55


خلال توديع الشيخ صياح الطوري

عودة:

الطوري صنع مأثرة فلسطينية، وآمل أن مع خروجه من السجن يدخله نتنياهو الفاسد

الزبارقة:

الشيخ صياح الطوري يدخل السجن بكرامة وشموخ

النائب طلب ابو عرار للشيخ صياح الطوري:

يا جبل ما يهزك ريح

 شارك العشرات من أبناء النقب وخارجها بمسيرة انطلقت من قرية العراقيب غير المعترف بها تضامنا مع الشيخ صياح الطورري الذي قام بتسليم نفسه إلى سجن الرملة لقضاء محكوميته بتهم الاستيلاء على أراضي دولة والبناء غير المرخص في العراقيب، الأمر الذي يرفضه أهالي العراقيب والنقب إذ أنّهم يؤكّدون على أنّها أراضي أجدادهم وآباؤهم ولن يفرّطوا بها مهما كان.


الشيخ صياح الطوري 

ويشار إلى أنّ الجرافات والاليات الإسرائيلية بمرافقة قوات كبيرة من الشرطة، كانت قد اقتحمت قرية العراقيب في النقب ، حيث تمّ اخراج الأطفال والنساء والرجال من بيوتهم وهدم بيوت القرية غير المعترف بها 137 مرة بحجة البناء غير المرخص.

هذا ووصلنا بيان صادر عن مكتب رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة جاء فيه ما يلي: "ودّعت جماهير كبيرة الشيخ صياح الطوري بطريقه لدخول سجن الرملة لقضاء تسعة أشهر بتهمة السيطرة على أرض ليست له، وهي أرض والده وجده وعشيرته!!

وأضاف البيان: "وقال الشيخ عزيز الطوري بأن لا شيء يثنيه عن البقاء فوق ثرى أرضه وأرض آبائه وأجداده، وإما فوقها عزيزًا كريمًا أو تحتها عزيزًا كريمًا. وكان مع الشيخ النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة الذي اُعتقل عدة مرات مع الشيخ صياح الطوري بأن الشيخ صياح الطوري هو رمز فلسطيني كبير، وأنه يصنع مأثرة فلسطينية بصموده. وقال عودة بإنه يأمل عند خروج الشيخ صياح من سجنه يدخله الفاسد نتنياهو مباشرة".

هذا ووصل بيان صادر عن مكتب النائب جمعة الزبارقة جاء فيه ما يلي: "قال النائب عن التجمع في القائمة المشتركة، جمعة الزبارقة، خلال مشاركته في مسيرة توديع شيخ العراقيب صياح الطوري، قبل دخوله السجن: "أبو عزيز رمز الصمود والثبات والتشبث في أرض الآباء والأجداد هنا في النقب، يدخل السجن بتهمة الدفاع عن الأرض وحماية الوجود وهذا شرف كبير، فهو يدخل بكرامة مرفوع الهامة وبشموخ وطني نقباوي أصيل وسيخرج كذلك بإذن الله. أبو عزيز حر رغم المعتقل".

وأضاف الزبارقة أن: "سلطات الاقتلاع الإسرائيلي هدمت قرية العراقيب 136 مرة خلال 8 سنوات، منذ شنت حملات الهدم والطرد عام 2010 بحق أهلنا في العراقيب، ومنذ ذلك الوقت يقارع الشيخ صياح وأهل بلده جرافات الدمار والخراب ويتصدون لسياسة التهجير، حيث كانوا يبنوا قريتهم كل مرة من جديد عقب كل عملية هدم، ويعيشون بأبسط مقومات الحياة رغم كل التحديات، وذلك حفاظا على الأرض والوجود، وهذه أقوى رسالة لحكومة اليمين الفاشي، أننا هنا باقون" إلى هنا نصّ البيان.

هذا ووصل بيان صادر عن مكتب النائب طلب أبو عرار جاء فيه ما يلي: "شارك النائب طلب ابو عرار، القائمة العربية الموحدة في المظاهرة التي سبقت دخول الشيخ صياح الطوري سجن الرملة للشروع في السجن لمدة عشرة اشهر".

وقال النائب طلب ابو عرار، معقبا على سجن الشيخ صياح، بقوله:" أقول للشيخ صياح شيخ الصمود والإصلاح والعزة والكرامة، ورمز الثبات، يا جبل ما يهزك ريح، فهذه الحكومة التي ظلمت اهلنا، وظلمت الشيخ صياح فقد ازيلت من الخارطة، وذهبت ادراج الرياح، الا ان عزيمة اهلنا باقية لا محالة. فسجن الشيخ صياح أنما هو خطوة لتخويف الاهل وردعهم، ومحاربة الصمود" 
واختتم البيان: "فالشيخ صياح رمز، وسيبقى رمزا للصمود، فنقول كما ان الإرادة لا تهزم، لن تتحقق امنية اليمين الاسرائيلي في سلب الارض والإنسان، فنقول لشعبنا لا تكترثوا انتم اهل حق وهم اهل باطل، فنعم لوحدة النضال، نعم للنضال المستمر، نعم لقول الحق في وجه السلطان الجائر" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY