أخبارNews & Politics

المئات في مسيرة الميلاد في بلدتي الجديدة والمكر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
17

حيفا
غائم جزئ
17

ام الفحم
غائم جزئ
17

القدس
غائم جزئ
16

تل ابيب
غائم جزئ
16

عكا
غائم جزئ
17

راس الناقورة
غيوم متفرقة
17

كفر قاسم
غائم جزئ
16

قطاع غزة
غيوم متفرقة
16

ايلات
غائم جزئ
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المئات في مسيرة الميلاد: بدأت من دوّار محمود درويش في الجديدة وانتهت في ساحة الكنائس في المكر

بمشاركة المئات من أهالي الجديدة المكر تم إنارة شجرة ميلاد السيد المسيح في دوار نبي الشعر العربي محمود درويش وبمبادرة من رئيس المجلس المهندس سهيل ملحم وبمشاركة رجال دين مسلمين ومسيحيين وشخصيات اعتبارية واجتماعية


بمشاركة المئات من أهالي الجديدة المكر تم إنارة شجرة ميلاد السيد المسيح في دوار نبي الشعر العربي محمود درويش وبمبادرة من رئيس المجلس المهندس سهيل ملحم وبمشاركة رجال دين مسلمين ومسيحيين وشخصيات اعتبارية واجتماعية تخللها عروض كشفية قدموا من اللد وسريات كشفية من المكر . وتميزت هذه المسيرة وهي الأولى بتاريخ الجديدة المكر بالمشاركة الفعالة من كافة شرائح المجتمع وكانت أجواء الغبطة والفرح هي سيدة الموقف. 
وتحدث الشيخ الدكتور عمر كيال عن أهمية هذا العيد مستعينا بآيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وأهمية التعايش بين الطائفتين كما أهمية الاستمرار بالاحتفالات التي تقرب القلوب بين أبناء البلد الواحد.كما تحدث كاهن كنيسة المكر معبرا عن فرحته وغبطته شاكرا رئيس المجلس المحلي لهذه المبادرة الطيبة ومفتخرا بأهلها الذين اثبتوا للعالم أجمع أن الجديدة المكر مكان يطيب العيش فيه .


هذا وقدم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس كلمة حيا فيها المشاركين مؤكدا أهمية اختيار مكان وضع الشجرة في دوار الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش كما قدم نيافته التهنئة لرئيس المجلس الجديد متمنيا له النجاح في تكليفه الجيد ونقل نيافته تحية أهل القدس وبيت لحم مهد ميلاد يسوع المسيح .

رئيس المجلس المهندس سهيل ملحم لم يخف تأثره من المشهد الرائع والمشاركة الإسلامية المسيحية والأجواء الكرنفالية التي سادت ساحة الأديب والشاعر العظيم محمود درويش مكررا مقولته المشهورة : على هذه الأرض ما يستحق ال حياة .


من الجدير بالذكر ان سرايا الكشاف المشاركة كانت إسلامية ومسيحية ورفعت أعلام التي تحمل شهادة لا اله إلا الله إضافة إلى إعلام الكنيسة ...وتخلل المسيرة التي جابت شوارع جديدة المكر معزوفات وطنية قدمتها كشافة اللد الإسلامية ومنها موطني .
الموكب الذي أنطلق من ساحة درويش وصل سيرا على الأقدام لمسافة طولها أكثر من 3 كيلومترات إلى ساحة الكنائس في المكر حيث تم إضاءة شجرة الميلاد الثانية وسط أجواء حماسية ورائعة شارك فيها الآلاف أيضا من سكان الجديدة المكر .

إقرا ايضا في هذا السياق:

نتائج قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي