الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

الناصرة: مؤتمر ربط الجسور مع النظام الدولي في آسيا وأوروبا وافريقيا

كل العرب
نُشر: 21/12/18 23:20,  حُتلن: 23:22

شارك في المؤتمر مندوبين عن 10 دول اسيوية اوروبية وافريقية 

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه:"أقيم في منتصف الأسبوع في فندق الجولدن كراون , المؤتمر الاقتصادي العربي الثالث الذي ينظمه المجلس العربي للعلاقات الخارجية بإدارة الصحفي خالد خليفة. وقد اختارت إدارة المؤتمر لهذا العام عنوان ربط جسور التفاهم و التلاقي مع المجتمع الدولي , حيث دعي العديد من الشركات العربية التي لها صلات في حقل الاستيراد و التصدير للتعاون و التعاضد مع عد من الدول الاسيويه , الأوروبية و الافريقيه.
هذا و شارك في المؤتمر عدد من الشخصيات الشركات العربية في كافة حقول الاقتصاد العربي في البلاد و على رأسهم , شركة ابراهيم عبد الحليم من كفر مندا , شركة المحروم من الناصرة , مخللات المركز – باقة الغربية , شركة رزقالله رزقالله – الخبيرة في التخطيط الزراعي من باقة الغربية , شركة جمال خطيب – للتطوير و البناء المنشئات الضخمة – عيلوط".



وتابع ابليان:"هذا وقد قدم مندوبو تلك الشركات مداخلات شرحوا فيها عن تلك الشركات و اهتمامهم بالتعاون الدولي مع الدول التي تواجدت في المؤتمر. هذا وشارك في المؤتمر مندوبين عن 10 دول اسيوية اوروبية وافريقية وعلى رأسهم مندوبين عن سفارات دول , كفيتنام , الصين , كوستاريكا , ليتوانيا , مصر , كازاخستان , كوريا الجنوبية و أوزباكستان.
و قدم كافة مندوبي السفارات مداخلة عن اقتصادهم المحلي و رؤيتهم في التعاون مع الجماهير العربية و رغبة حكوماتهم في إعطاء التسهيلات و الدفعات لرجال الاعمال العرب لزيارة هذه الدول.
هذا ووعد الملحق التجاري الفيتنامي لتقديم كافة التسهيلات لرجال الاعمال العرب لزيارة فيتنام و انشاء علاقات تجارية مع رجال اعمال فيتناميين في حقل الارز , الكاشيو, الهايتيك , و الهواتف الذكية , و كافة امور ألزراعه المتطورة .
كما دعت الملحقة التجارية لكوستاريكا رجال الاعمال العرب للتعاون مع نظرائهم هناك في اميركا اللاتينية و شرحت إمكانيات و الفرص في هذه الدول. كما دعا المجلس العربي للعلاقات الخارجية لتنظيم زيارة من رجال الاعمال العرب الى كوستاريكا و عدد من الدول اميركا اللاتينية. كما تحدث مندوب كبير عن السفارة المصرية و دعى رجال الاعمال العرب لزيارة مصر و الاشتراك المباشر في التصدير و الاستيراد من مصر".

وتاختتم البيان:"هذا و قدم مندوب سفارة كزاخستان كلمة باسم السفارة نادى المواطنين العرب و رجال العرب لزيارة " استنا " و الاستفادة من الحوافز التجارية و الاقتصادية التي تقدمها حكومة الرئيس " نازار باييف" لكل من يتعاون اقتصاديا مع كازاخستان .
أما مندوب سفارة ليتوانيا فقد دعى ايضا رجال الاعمال العرب لزيارة ليتوانيا و التعاون الاقتصادي المباشر مع دول البلطيق .
وقد اقام الصحفي خالد خليفة حفل استقبال في احدى قاعات الفندق الفاخرة لكافة المشاركين من السفارات الاجنبية و رجال الاعمال العرب , وحثهم على التعاون و اعطاء التسهيلات للاقتصاد و الشركات العربية .
كما ألقى خليفة كلمة رحب فيها بالحضور و خاصة لتواجدهم في مدينة الناصرة , حيث اصر لدعوتهم في اوج الاستعدادات لعيد الميلاد المجيد للتعاون مع رجال الاعمال العرب في الناصرة , الجليل و المثلث , و ليتجولوا بعد حفل الغذاء في الفندق في الناصرة شوارعها و ازقتها في هذا الشهر المبارك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240944.00
BTC
0.52
CNY