الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

للسنة الثانية مؤتمر هناك بديل يعقد في بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 21/12/18 15:51,  حُتلن: 21:50


صور من المؤتمر
 

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه ما يلي: "عقدت جمعية "هناك بديل" مؤتمر لعرض انتاجها وبرامجها للسنة الثانية في قاعة الاجتماعات في بلدية الناصرة تحت رعاية رؤساء ثلاث سلطات محلية هم الناصرة بحضور رئيسها السيد علي سلام مجدال هعيمق بحضور رئيسها ايلي فاردا ويافة الناصرة بحضور رئيس مجلسها ماهر خليلية.
وتهتم هذه الجمعية بعقد لقاءات وبرامج وفعاليات بين الطلاب اليهود والعرب في البلاد بدأت خطواتها قبل سنوات قليلة ولكن هذه الفكرة الرائدة التي بدأت بها د. تكفا براخا مديرة الجمعية بدأت تجني النجاحات عن طريق بعض المدارس في السلطات المحلية الثلاث".

وتابع البيان: "هذه الفعاليات التي يلتقي من خلالها طلاب يهود وعرب ضمن برامج يعدها مربين ومدراء تهدف الى تعرف الواحد على الآخر من خلال العمل المشترك والورشات الإبداعية التي تمكن الطالب اليهودي والطالب العربي اكتشاف الواحد للأخر والتعاون لإنجاز عمل مشترك أو عمل ابداعي يحمل مضامين تربوية تقرب بين أبناء الوسطين".

واختتم البيان: "رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام الذي اثنى على عمل الجمعية وإنجازاتها وكيف بدأت والى اين وصلت، شكر من خلال كلمته الجمعية والمدراء والمربين على تنفيذ الفكرة التي أتت بها د. تكفا براخا ولكن وجه للمشاركين سؤال حول هل هناك معلومة حول عدد الطلاب الذين بعد انتهاءهم لفترة اللقاءات يبقون على تواصل فيما بينهم.
وأصر على فحص هذا الأمر ذلك ان عمل الجمعية مبارك ومهم ولكن من المهم ايضاً ان يبقى الطلاب متواصلين خاصة ان هناك جزء من البرنامج يهدف الى اشراك الأهل في الفعاليات"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة