سياحةTourism

نشاطات سياحية رائعة في براغ الجميلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متناثرة
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غيوم متناثرة
21

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نشاطات سياحية رائعة في براغ الجميلة

براغ هي عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها. تقع على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا

اليكم أبرز النشاطات التي يمكن القيام بها عند السياحة في مدينة براغ


براغ هي عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها. تقع على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا التاريخية، وتتنوع السياحة فيها، بين المعالم السياحية والثقافية والتاريخية، والنشاطات الترفيهية الممتعة. اليكم أبرز النشاطات التي يمكن القيام بها عند السياحة في مدينة براغ:


براغ الجميلة

1. مشاهدة شروق الشمس من جسر "تشارلز"
يُنصح السائحون بالمرور بهذا الجسر، وذلك في السادسة صباحًا، عندما يكون فارغًا تقريبًا، فيما "المدينة القديمة" تستعدُّ للاستيقاظ علمًا بأنَّ المدينة تتمتَّع بأجواء ساحرة.

2. حضور حفلة موسيقية في المسرح الوطني
يمكن الانضمام إلى إحدى الحفلات الموسيقية أو العروض التي تقام على خشبة المسرح الوطني، ويُعرف الأخير في براغ باسم "ألما ماتر" للأوبرا التشيكية، وكنصب تذكاري وطني لتاريخ وفن التشيك. ويتكوّن المسرح من ثلاث مجموعات فنية: الأوبرا والباليه والدراما.

3. زيارة بيت الرقص
يقع على ضفة نهر "فلتافا". وهو يحتوي على عناصر ثابتة وديناميكيّة، ويشبه الراقصة التي تتمايل في أحضان شريكها. إنّ الطبقة العلوية من بيت الرقص هي الجزء الوحيد المفتوح للجمهور، وتحتوي "مطعم جينجر وفريد" الأكثر رواجًا في المدينة الكلاسيكية.

4. متحف وتمثال "كافكا"
يحمل المتحف اسم أعظم كتّاب القرن العشرين فرانز كافكا من براغ، ويمكن للسائحين معرفة المزيد عن حياته وعمله، أثناء زيارته المدينة، في متحف كافكا. ويستضيف الأخير عددًا من كتب كافكا للطبعة الأولى، بالإضافة إلى عرض الرسائل الأصلية واليوميات والرسومات التي أنشأها كافكا.

5. رؤية البجع في نهر "فلتافا"
في براغ، يحلو مشاهدة البجعات التي تعيش على نهر "فلتافا"، بالقرب من جسر "تشارلز" في الصباح الباكر وفي نهاية اليوم، عندما يقترب البجع من الشاطئ.

6. التنزه في "ليتنا بارك"
يمكن قصد المتنزه بواسطة وسائل النقل العام، فهو المكان المثالي للمشي وركوب الدراجات، والاستمتاع بالطبيعة. من أعلى الحديقة يمكن للسائح رؤية نهر فلتافا والجسور التي تربط المدينة. الحديقة هي بمثابة المكان المثالي للتصوير الفوتوغرافي عند شروق الشمس وغروبها.

7. تناول أفضل الكعك في براغ
لعشاق الحلوى، يُنصح بتجربة كعكة أو حلوى أو بسكويت منزلي الصنع، عند زيارة أفضل المخابز في براغ. يقع ErhartovaCurkrárna بعيدًا عن الشوارع السياحية ، ويستحق ركوب الترام إلى محطة Radhošťská في منطقة Vinohradyحيث يقدم مجموعة واسعة من الكعك الشهي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أم الفحم: تحذيرات من التلوث بسبب الحريق