الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

مانشستر يونايتد يعلن تعيين سولشاير مديرا فنيا بعد إقالة الربرتغالي جوزيه مورينيو

كل العرب
نُشر: 19/12/18 16:09,  حُتلن: 18:59


أولي جونار سولشاير

تولى مورينيو تدريب مانشستر يونايتد لعامين ونصف العام، لكنه لم يحقق أي نتائج تذكر

وتأتي إقالة مورينيو بعد دخوله في خلافات مع اللاعب الفرنسي بول بوغبا، الذي ضمه النادي في صفقة قياسية بلغت 89 مليون جنيه استرليني

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم إقالة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه، مساء الثلاثاء، ليعود ويعلن عن تعيين النرويجي أولي جونار سولشاير مديرا فنيا مؤقتا للفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

يذكر أنّ النادي أصدر بيانا قال فيه: "يود النادي أن يشكر جوزيه على عمله خلال الفترة التي قضاها في مانشستر يونايتد ويتمنى له النجاح في المستقبل". وأضاف: "سيعين النادي مديرا فنيا مؤقتا حتى نهاية الموسم الجاري، ويدرس التعاقد مع مدير فني جديد بشكل دائم".

وتولى مورينيو تدريب مانشستر يونايتد لعامين ونصف العام، لكنه لم يحقق أي نتائج تذكر. إلا أن مورينيو، البالغ من العمر 55 عاما، قاد مانشستر يونايتد للفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدوري الأوروبي. لكن مانشستر يونايتد يحتل الآن المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 19 نقطة كاملة عن المتصدر ليفربول، الذي فاز على يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد يوم الأحد.


جوزيه مورينيو 

وقاد مورينيو مانشستر يونايتد للحصول على 26 نقطة بعد مرور 17 جولة من الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أقل عدد من النقاط يجمعه الفريق حتى هذه المرحلة منذ موسم 1990/1991.

مسيرة جوزيه مورينيو المهنية بالأرقام
ويتخلف مانشستر يونايتد بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وبات أقرب لمنطقة الهبوط من قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأتي إقالة مورينيو بعد دخوله في خلافات مع اللاعب الفرنسي بول بوغبا، الذي ضمه النادي في صفقة قياسية بلغت 89 مليون جنيه استرليني، والذي وضعه مورينيو على مقاعد البدلاء ولم يدفع به في المباراة التي خسرها أمام ليفربول على ملعب "آنفيلد" الأحد الماضي. وبذلك، فشل مورينيو في البقاء مع أي ناد لمدة أربعة مواسم متتالية. 

مقالات متعلقة

Got مانشستر