الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:02

الغالبية العظمى من الرؤساء والأحزاب العربية تُؤيد وتدعم مُضَر يونس لرئاسة اللجنة القطرية

كل العرب
نُشر: 18/12/18 16:20,  حُتلن: 07:40

رئيس مجلس عارة عرعرة مضر يونس هو المرشّح الوحيد لرئاسة اللجنة حتى اللحظة

علم موقع العرب, وفقاً لأكثر من مصدر موثوق ومُضطلع, ومن أكثر من رئيس سلطة محلية عربية في البلاد, أن الغالبية العُظمى من رؤساء السلطات المحلية العربية تُؤيد وتدعم رئيس مجلس محلي عرعرة- عارة مُضر يونس, لرئاسة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية, وكذلك أكدت قيادات مُعظم الأحزاب والحركات السياسية الممثِّلة للجماهير العربية على دعمها وتأْييدها ليونس في رئاسة اللجنة القطرية. كما علمنا, من مصادر خاصَّة وموثوقة, أن يونس هو المرشح الوحيد, رسميا حتى الآن, لرئاسة اللجنة القطرية.



وأكدت هذه المصادر أن مُضر يونس أثبت خلال الدورة الماضية, وفي السنوات الأخيرة, وعبر دوره الفاعِل والبارز في الهيئات القيادية للجنة القطرية, عن قدرة قيادية ومهنية في مختلف الامور والقضايا التي واجهتها وأنجزتها اللجنة القطرية, لصالح الجماهير العربية عموماً وسلطاتها المحلية خُصوصاً, الى جانب طاقم مِهني وقيادي, ضَمّ عدداً من الرؤساء, في إطار اللجنة القطرية.
كما أشارت هذه المصادر الى أن يونس نجح في الربط بين البعد المحلي والقطري وبين الحقوق المطلبية والمواقف السياسية, الوطنية والوِحدوية, ضمن رؤية شاملة, على الرغم من كونه غير حزبي ومُستقل سياسياً وحزبياً, وقد أبدى قدرة استثنائية على الانفتاح والعمل مع الآخرين على أساس الشَّراكة والعمل الوِحدوي والمصالح المشتركة والجَماعية.
وفي حديث خاصّ مع اكثر من رئيس سلطة محلية عربية, أشاروا الى أن موافقتهم على إجراء تعديل دستوري على النظام الداخلي, المتقدِّم والمتماسِك, للجنة القطرية, في الإجتماع الأخير, إنما جاءت بناءً على رغبة مُضر يونس, بعد أن أعلن في الإجتماع المذكور عن ترشّحه لرئاسة اللجنة, بشكل واضح وعلني, وعن رغبته في الدفاع عن حق أي رئيس في المنافسة لهذا الموقع, بأخلاق رفيعة, دون أي شعور بالإقصاء, كما ادَّعى البعض, وبدون أي شروط للترشّح, كما جاء في دستور اللجنة, بالرغم من أن شروط الترشح التي جاءت في الدستور هي صحيحة وسليمة مبدئياً.
وقال أحد الرؤساء إن رئاسة اللجنة القطرية, الى جانب جميع الرؤساء, إنما هي مسؤولية وقدرات تُحقّقها التجربة والخبرات المتراكمة, وليست قضية مَزاجية أو رغبة ارتجالية أو فُجائية دون أي خلفية او رصيد, وليست مَخْتَرَة أو مجرَّد وَجاهة شكلية واستعراضية.
وأشار احد الرؤساء الى أن غالبية رؤساء السلطات المحلية العربية المنتخَبون هم غير حزبيين, بالمعنى التنظيمي, بل مُستقلين, لكن معظمهم من أصحاب المواقف والرؤى الوطنية المتقدِّمة والقدرات في رفع قضايا الجماهير العربية وسلطاتهم المحلية ومواجَهة التحدِّيات.
ومن الجدير ذكره أن الانتخابات الداخلية للجنة القطرية ستجرى ظهر يوم السبت القادم, بتاريخ 2018/12/22, والموعد الأخير لتقديم الترشيحات خطياً, الى مكتب اللجنة القطرية, يوم الاربعاء بتاريخ 2018/12/19.
 

مقالات متعلقة