أخبارNews & Politics

مؤتمر القيادة في المجتمع العربي في القاسمي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

انعقاد مؤتمر القيادة في المجتمع العربي في أكاديمية القاسمي

عقد يوم الأحد مؤتمر القيادة في المجتمع العربي في أكاديمية القاسمي بالتعاون مع مديرية التأهيل والتطور المهني للمعلمين

فيديو وصور من المؤتمر

تخلل المؤتمر محاضر عديدة وعرض معطيات


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن أكاديمية القاسمي، جاء فيه ما يلي:"عقد يوم الأحد 16.12.2018 "مؤتمر القيادة في المجتمع العربي" في أكاديمية القاسمي بالتعاون مع مديرية التأهيل والتطور المهني للمعلمين. وافتتح اليوم بكلمات ترحيبية لكل من المفتش يوسف حمدان - المفتش القطري للتطور المهني في الوسط العربي، السيد عبد الله خطيب مدير قسم المعارف للوسط العربي والسيدة عنات روم مديرة قسم أ للتطور المهني".

وتابع البيان:"بعد ذلك كانت محاضرة للبروفيسور خالد عرار رئيس أكاديمية القاسمي تحدث فيها عن  دراسة تحليلية أجراها حول القيادة التربوية للمدارس الناجحة في العالم، اهم مقوماتها، وميزات وسلوكيات القيادة التربوية، محاولا اختزالها في سؤالين اساسيين، توجز اسقاطات اداء القيادة التربوية على اداء المدارس، وهي: ١. من هم المعلمون؟ و ٢ ماذا يفعلون؟
وقد بين في انموذج توضيحي معايير القيادة التربوية الناجحة، شارحا الدور الهام لتعزيز القيادة التربوية الوسطى وتناغم الاداء وزيادة الدافعية والانتماء للنهوض باداء المدارس. كما اشار الى اهمية السياق المجتمعي والديناميكيات السوسيولوجية والنص التربوي وانطلاقاته الفكرية، في صنع نسق التغيير الذي توظفه القيادة التربوية في ادائها، ولخص المحاضرة في اهم الامثلة والتطبيقات العملية في المشهد المدرسي.
تلاه محاضرة حول مراكز المحاكاة في التربية قدمتها الدكتورة غالي نهري. بعد ذلك جلسات نقاش بعنوان: " معضلات الماضي وتبصرات الحاضر" . واختتم اليوم بجلسة تلخبص لمضامين المؤتمر"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المركز: مصرع رجل جرّاء حادث طرق