أخبارNews & Politics

عواودة: الكتابات العنصرية سببها تحريض اليمين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. شكري عواودة: الكتابات العنصرية في نتسيرت عيليت سببها تحريض اليمين لكن نحن لهم بالمرصاد


الكتابة التحريضية في نتسيرت عيليت 

نتسيرت عيليت استفاقت على كتابة عبارات تحريضية وعنصرية معادية للمواطنين العرب

بالتنسيق مع نائب رئيس بلدية نتسيرت عيليت، د. شكري عواودة، تقدم النائب د. يوسف جبارين باستجواب مستعجل لوزير الأمن الداخلي حول الموضوع

د. شكري عواودة، نائب رئيس بلدية نتسيرت عيليت:

هناك اوساط يمينية لا تروق لها الانجازات التي تحققها القائمة المشتركة للتعايش من أجل المساواة ومن اجل المواطنين العرب، وبالتالي يقومون بمثل هذه الأعمال العنصرية، لكن نحن لهم بالمرصاد


عقّب نائب رئيس بلدية نتسيرت عيليت ورئيس القائمة المشتركة للتعايش في المدينة، د. شكري عواودة، على الاعتداء العنصري الذي استفاق عليه المواطنون العرب في المدينة بكتابة عبارات عنصرية معادية، وقال د. عواودة:"فور سماعي الخبر في ساعات الصباح الباكر من خلال اتصالات مواطنين، توجّهت لرئيس بلدية نتسيرت عيليت وقائد شرطة المدينة لاجراء تحقيق فوري وجمع أدلة وتوثيقات الكاميرات وهذا ما حصل من أجل الوصول إلى مرتكبي هذا الاعتداء".

وأضاف عواودة:"إننا نرى في هذا تصرفًا خطيرًا في ظل التحريض المقيت لحكومة اليمين المتطرف على الجماهير العربية في البلاد وفي نتسيرت عيليت، وبالتالي تصرف كهذا ليس غريبا ضد المجتمع العربي". وتابع:"رئيس بلدية نتسيرت عيليت توجّه لمفوض الشرطة العام ووزير الامن الداخلي لمتابعة الأمر، وكذلك قامت مديرة عام البلدية باصدار بيان شديد اللهجة باسم بلدية نتسيرت عيليت وتم توزيعه على الصحف، تستنكر من خلاله هذا التصرف الخطير".

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com شكري عواودة
د. شكري عواودة

واختتم عواودة:"تواصل معي النائب يوسف جبارين مشكورًا وعرض المساعدة، حيث وتقدم باستجواب للوزير جلعاد اردان، وخلال خطابه امام الهيئة العامة للكنيست أكّد على استنكار هذا العمل، وشدد على انتشار روح العمل المشترك في المدينة خلال الفترة الاخيرة، والعمل على اجتثاث هذه الظاهرة في ظل الانفراج في العلقات العربية اليهودية في المدينة، وأكبر دليل على ذلك تمثيل القائمة المشتركة للتعايش من خلال 3 أعضاء فعّالين".

واختتم د. عواودة حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالتأكيد على أنّ:"هناك اوساط يمينية لا تروق لها الانجازات التي تحققها القائمة المشتركة للتعايش من أجل المساواة ومن اجل المواطنين العرب، وبالتالي يقومون بمثل هذه الأعمال العنصرية، لكن نحن لهم بالمرصاد".

بيان مكتب النائب د. يوسف جبارين
هذا، ووصل إلى موقع العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب د. يوسف جبارين، جاء فيه ما يلي:"استفاق سكان نتيسرت عيليت صباح اليوم على كتابات تحريضية وعنصرية معادية للمواطنين العرب تمت كتابتها على جدران أحد المباني في المدينة. ومن بين العبارات الّتي تمت كتابتها: "الموت للعرب"، "أرض اسرائيل للشعب اليهودي"، و"تدفيع الثمن". وتشبه هذه الجريمة ما يقدم عليه مجرمو عصابة ما يُعرف ب"تدفيع الثمن" الارهابية".

وتابع البيان:"وبالتنسيق مع نائب رئيس بلدية نتسيرت عيليت، د. شكري عواودة، تقدم النائب د. يوسف جبارين باستجواب مستعجل لوزير الأمن الداخلي حول الموضوع، مطالبًا بتدخله لاتخاذ كل الخطوات اللازمة للقبض على المجرمين. كما وأصدرت بلدية نتيسرت عيليت استنكارًا لهذه الجريمة، مؤكدة على العيش المشترك بالمدينة".

وزاد البيان:"وقال جبارين وعواودة في تعقيبهما: "هذه الممارسات ليست سوى ترجمة فعليّة للتصريحات التحريضية الّتي تصدر من وزراء الحكومة ورئيسها، وهي الترجمة الفعليّة لقانون القومية العنصري. المواطنون العرب في نتيسرت عيليت يسكنون المدينة بحق وهم شوكة في حلوق العنصريين".

واختتم البيان:"هذا ومن الجديد ذكره ان نسبة المواطنين العرب في نتسيرت عيليت تصل الى خمس المواطنين في المدينة، وقد حصلت القائمة المشتركة في ال انتخابات الاخيرة على ثلاثة اعضاء وهي جزء من الائتلاف البلدي للدورة الثانية على التوالي"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: