الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:01

الناصرة: حفل إشهار كتاب أقوياء ولكن للكاتبة عرين ماهلي قبطي

كل العرب
نُشر: 17/12/18 15:09,  حُتلن: 18:32


صور من حفل اشهار الكتاب

تمّ حفل توقيع الكتاب في مدينة الناصرة مسقط رأسها وبين أهلها والأصدقاء والأساتذة للتنمية البشرية والأدب العربي من كُتاّب وشعراء في قاعةِ سينمانا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه ما يلي:"بعد أن أسّست مركزها للتدريب والاستشارات التربوية منذ شهر أيلول الماضي، خطّطت وحقّقت المدرّبة الدوليّة للتنمية البشريّة الكاتبة عرين ماهلي قبطي قبل سنة اشهار وليدها الأوّل تحدّ نفسك.. أنت الإرادة والشمس، وها هي تقوم بتأليف وإصدار كتابها الثاني بكلّ نجاح باهرٍ. بات حقيقيًّا أنّ كتاب عرين ماهلي الثاني "أقوياء ولكن" يعكس قوّة عرين المدرّبة البشريّة ورقي الحروف والتعبير والغاية الرفيعة منه، فأقوياء ولكن! كتاب أنيقٌ رفيعٌ للتنمية البشرية.
تمّ حفل توقيع الكتاب في مدينة الناصرة مسقط رأسها وبين أهلها والأصدقاء والأساتذة للتنمية البشرية والأدب العربي من كُتاّب وشعراء في قاعةِ سينمانا. ودقّق الكتاب كلّ من الشاعر والكاتب عمّار محاميد والدكتور صالح عبّود".



وزاد البيان:"دقّت نواقيس الناصرة يوم 12.12.18 مع الساعة السابعة والنصف ليلًا، وابتهج الفرح مع زخّات مطر الخير والبركات، سرورًا على ناصية الورد بأقوياء ولكن! بحضورٍ طيّبٍ ملموسٍ رغم البرد والمطر.
تولّى العرافة د. صالح عبّود الذي تعهّد تدقيق الكتاب ومراجعة صياغته النهائيّة، حيث أتحف الجمهور بثروته اللغوية ولباقته العلياء في إدارة الحفل، فعرّف بالكتاب والكاتبة الكبيرة عرين التي بدورها رحبت بالحضور الكريم والقت التحية كمدربة معتمدة وصديقة بكل سرور، علمًا أنهما (د. صالح عبود والمدربة عرين أبناء صف اجتمعا على مسرحٍ واحدٍ) في وجنات جمالية الموسيقى بالعزف على أوتار آلة الكمان مع العازف جوني بشير ماهلي وأنامله الذهبية والحسّ المرهف والمرونة العذبة وقد شاركه نجله الصغير بشير جوني ماهلي في معزوفة ميلاديّةٍ رسمت بسمة في وجوه الجميع، ثمّ التفّت أسماع الحاضرين حول الشاب الشاعر الصاعد عدنان عثاملة وهو يلقي قصيدة "غالية" للمدرّبة عرين بثقة جميلة ومهيبة، وبكلماتٍ صاخبةٍ قدّم الكاتب والشاعر كمال شيني الكلمات الطيبة والسامية حول الكتاب ومادّته إذ أمتع بدوره سعادة الحاضرين المستمعين كثيرًا".

وأضاف البيان:"أدار العريف الدكتور صالح عبود حوارًا شموليًّا عميقًا مع المدربة الدولية عرين ماهلي قبطي حول الكتاب وطرح جملةً من الأسئلة التي دارت فحواها بين سطور الكتاب وأجنحة الصدور فكانت الأجوبة من الكاتبة عرين لبقة وذكية واضحة في الصميم. قدّم بعدها الشاعر والكاتب عمار محاميد كلمةً نثريّة وشعريّةً راقيةً حول الكتاب بحيث اطلع عليه ودققه، فأشار الى قوته وقوة الكتابة في صياغة الفن والتنمية البشرية. قامت المدربة في ختام الحفل بشكر الجميع وخاصةً المصوّرة الأخت شادن فخري قبطي وتكريم أصحاب المنابر الذين ساهموا في إنجاز مشروع كتاب "أقوياء ولكن"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258078.97
BTC
0.51
CNY