الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

قطار ليفربول يتجاوز محطة مانشستر يونايتد بثنائية شاكيري

كل العرب
نُشر: 16/12/18 20:31,  حُتلن: 07:38

فرض ليفربول ضغطاً عالياً على مانشستر يونايتد منذ بداية المباراة، ما جعله يصنع بعض الفرص الحقيقية للتسجيل مستفيداً من تراجع الضيوف إلى الخلف وتقوقعهم في مناطقهم، لكن تلك المناورات مرت بسلام على مرمى الشياطين الحمر

تمكن نادي ليفربول من تحقيق انتصار ثمين وصعب على حساب مانشستر يونايتد، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب الأنفيلد، ضمن فعاليات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي.

 


وفرض ليفربول ضغطاً عالياً على مانشستر يونايتد منذ بداية المباراة، ما جعله يصنع بعض الفرص الحقيقية للتسجيل مستفيداً من تراجع الضيوف إلى الخلف وتقوقعهم في مناطقهم، لكن تلك المناورات مرت بسلام على مرمى الشياطين الحمر.

وفي الدقيقة السابعة، تسبب روميلو لوكاكو في إلغاء هدف لصالح فريقه بعد عرضية رائعة من أشلي يونج على الجهة اليسرى، حيث شارك المهاجم البلجيكي في اللعبة بعدما كان في وضعية تسلل، وهو ما جعل الحكم يعلن عن عدم صحة الهدف.

وفي الدقيقة 24، نجح ساديو ماني في قص شريط التسجيل بعد تمريرة رائعة من فابينيو وضعت المهاجم السنغالي في انفراد صريح مع الحارس ديفيد دي خيا، ليقوم نجم الريدز بركن الكرة في الشباك بطريقة رائعة واضعاً فريقه في المقدمة.

وفي الدقيقة 33، ارتكب أليسون بيكر هفوة قاتلة ليمنح مانشستر يونايتد هدف التعادل عن طريق جيسي لينجارد، بعد عرضية أرضية خادعة من روميلو لوكاكو الذي هرب من الرقابة اللصيقة ليتمركز في الجهة اليسرى، وهو ما جعله يمرر تلك التمريرة.وفي الشوط الثاني، أقحم يورجن كلوب شيردان شاكيري مكان الغيني نابي كيتا، لينجح اللاعب السويسري في وضع ليفربول في المقدمة، بهدفين متتاليين، الأول في الدقيقة 73 والثاني في الدقيقة 80 بتسديدتين لم تتركا أي فرصة للحارس دي خيا من أجل صدهما.

وبهذا الانتصار، تمكن ليفربول من استعادة صدارته لجدول الدوري الإنجليزي بعدما خسرها مساء أمس السبت لصالح مانشستر سيتي، حيث رفع رصيده إلى 45 نقطة، بينما تجمد رصيد الشياطين الحمر عند النقطة 29 في المرتبة السادسة.

مقالات متعلقة

Got مانشستر