الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

هنية خلال مهرجان انطلاقة حماس في غزة: لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن - صور

كل العرب
نُشر: 16/12/18 17:16,  حُتلن: 21:42


صور من المهرجان

نظّمت الاحتفالات في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، وشاركت في الحفل غالبية الفصائل الفلسطينية

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية:

هناك ذخر أمني وفني مهم وكبير بين أيادي مهندسي القسام، سيساهم في فهم آليات عمل هذه القوات الخاصة، التي عملت في أكثر من مكان وفي أكثر من دولة، وفي الضفة وأماكن أخرى

نقول لأسرانا اليوم من على أرض غزة، ومن قلب هذه الجماهير المحتشدة إن تحريركم هي مسؤوليتنا، وأمانة في أعناقنا

احتشد مئات الآلاف من أنصار حركة حماس في قطاع غزة لإحياء الذكرى الـ 31 لانطلاقة الحركة تحت عنوان "مقاومة تنتصر .. وحصار ينكسر". ونظّمت الاحتفالات في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، وشاركت في الحفل غالبية الفصائل الفلسطينية.

ووصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وزعيم حماس في غزة يحيى السنوار إلى المهرجان الحاشد. وكشف هنية خلال خطابه ، عن ما أسماه بـ"الكنز الأمني"، بحوزة قيادة كتائب القسام، والذي خلفته عملية "حد السيف" الأخيرة عقب تسلل قوات خاصة شرق خان يونس (جنوب غزة).

وقال هنية إنّ "هناك ذخر أمني وفني مهم وكبير بين أيادي مهندسي القسام، سيساهم في فهم آليات عمل هذه القوات الخاصة، التي عملت في أكثر من مكان وفي أكثر من دولة، وفي الضفة وأماكن أخرى"،  بحسب ما نقلته وكالة "سما".

وأشار هنية إلى أن "أماكن دخول وخروج القوات الخاصة الصهيونية معلومة ومعروفة بدقة وبتحديد دقيق لقيادة كتائب الشهيد عز الدين، من أين وكيف والطريقة معلومة بدقة لدى قيادة القسام". ولفت هنيه إلى أن كتائب القسام ستكشف المزيد من التفاصيل، خلال مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة، مبينا أنها سوف تعلن عما يحتاجه شعبنا فيما يتعلق بهذه القضية.

وأشار إلى أن "من تداعيات حدث خان يونس، استقالة وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، والذي كان يهدد غزة، وكان يهدد بتفجير السد العالي، وكان يهدد بيروت وسوريا والمقاومة في لبنان، ولكنه سقط وبقيت المقاومة، وها هي حماس تحيي ذكراها وليبرمان في بيته، وهو ليس له دار لا هو ولا نتنياهو".

وحول رسالة الحشود المشاركة في المهرجان، أكد هنية أنها "أبلغ رد على أولئك الذين حاصرونا وحاربونا"، موجها من وسط الحشود رسالته للأسرى: "نقول لأسرانا اليوم من على أرض غزة، ومن قلب هذه الجماهير المحتشدة إن تحريركم هي مسؤوليتنا، وأمانة في أعناقنا". وأضاف موجها حديثه للأسرى: "إن كسر قيدكم هو على رأس أولوياتنا، وإن المقاومة التي حررت بعضًا منكم بطريقتها الخاصة، ستحرركم بإذن الله، وستخرجكم من خلف القضبان، وأنّه لن يطول الزمن حتى نحرركم بإذن الله تعالى، لن يطيب لنا مقام إلا وأنتم بيننا أحرارا أعزاء".

مسيرات العودة
وفي سياق آخر، أكد هنية أن "مسيرات العودة" سجلت ثلاث نقاط إستراتيجية، أولها أن شعبنا قال لا لـ"صفقة القرن"، مبينا أن الشعب هو أكبر من كل فصيل، بل أكبر من كل الفصائل. مشددا على أن "صفقة القرن" لن تمر، ولو راح هذا الرأس عن هذا الجسد، منبها إلى أن "مسيرة العودة قالت كلمة الشعب في وجه ترامب بأنّ صفقة العصر لن تمر".

وأكد هنية أنّ مسيرات العودة وضعت ملف حصار غزة على الطاولة الإقليمية والدولية، بعد سنواتٍ صعبة من هذا الحصار وبعد محاولات التهميش وضرب إرادة الصمود في أبناء شعبنا، "وحققت المسيرات الخطوات الأولى على طريق كسر الحصار وإسقاط هذا الجدار اللعين الذي فرض على غزة لأنها تمسكت بثوابتها وبمقاومتها"، كما قال.

ووجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، تحية فخر واعتزاز لكل أبناء الشعب الفلسطيني، كما شكر مصر التي تلعب دوراً مهماً في استثمار النضال الشعبي الفلسطيني، من أجل تحقيق تطلعات شعبنا في كسر الحصار. وكذلك شكر قطر على مواقفها الثابتة والأصيلة، جبناً إلى جنب مع الأمم المتحدة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY